أصغر طيور البنجوين حجما في العالم تستوطن وسط العاصمة النيوزيلندية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أصغر طيور البنجوين حجما في العالم تستوطن وسط العاصمة النيوزيلندية

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 12:22 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 12:22 م

بعد أن كانت أصغر طيور البنجوين حجما في العالم من المشاهد النادرة في العاصمة النيوزيلندية ولنجتون، أخذت أعدادها تتزايد في وسط المدينة بشكل لا يبدو أنه سينحسر مستقبلا.

وقال برنت تاندي من إدارة الحفاظ على الحياة البرية بنيوزيلندا لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الثلاثاء، إنه من المرجح أن يكون زوجان مشاغبان من البطريق تم رصدهما عند مطعم للبيرجر بالقرب من محطة قطارات ولنجتون المزدحمة مساء أمس الأول الأحد، هما نفس الطائرين اللذين رفضا ترك أماكن معيشتهما عند مطعم للسوشي قريب الشهر الماضي.

ويلاحظ أن طيور البنجوين الزرقاء صغيرة الحجم متشبثة بأماكنها للغاية ومصممة على البقاء فيها، وتحب أن تعود إلى نفس الموقع التي اعتادت العيش فيه.

وأوضح تاندي قائلا إنه "من الممكن أن تكون هذه الطيور قد جاءت إلى المدينة في وقت سابق لتتكاثر، في موقع غير مرصود ولم يتم ملاحظتها في ذلك الحين"، وأضاف إنه من المرجح أيضا أن تكون الطيور تحاول فقط أن تبحث عن أماكن جديدة لإقامة أعشاشها هذا العام.

وفي الوقت الذي تمثل فيه ولنجتون مكانا خطيرا بالنسبة لهذه الطيور البحرية غير القادرة على الطيران، فإن زيادة أعدادها يعد من الأنباء السارة بالنسبة للحفاظ على الحياة البرية، وذلك وفقا لما يقوله جرامي تايلور المستشار العلمي لإدارة الحفاظ على الحياة البرية في نيوزيلندا.

ويلاحظ أن أعداد طائر البنجوين - الذي يصل متوسط طوله إلى 33 سنتيمترا – في نيوزيلندا بشكل عام تتناقص، حيث اختفت بعض مستوطنات هذه الطيور من الوجود.

غير أن أعداد البنجوين في ولنجتون آخذة في التزايد بسبب وجود ثلاث جزر بالميناء تتميز بأنها مأوى آمن لها، حيث أنها خالية من الحيوانات التي تتغذى عليها مثل الفئران والقطط البرية والكلاب وابن عرس.

وأضاف تايلور "سنستمر في رؤية طيور البنجوين في قلب مدينة ولنجتون وبالقرب من الميناء، حيث تسعى بعض الطيور المغامرة للبحث عن أماكن جديدة لتقيم فيها أعشاشها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك