فان ديك عن ترشيحه للكرة الذهبية: الجوائز ليست الأهم في كرة القدم - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

فان ديك عن ترشيحه للكرة الذهبية: الجوائز ليست الأهم في كرة القدم

محمد عبد المحسن
نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 7:19 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 7:29 م

رفض الهولندي فيرجيل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، الحديث عن كونه أفضل مدافع في العالم، مؤكدًا على وجود أكثر من لاعب متميز في هذا المركز على مستوى العالم.

وقال فان ديك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي: «أفضل مدافع في العالم؟ لا أدري، ربما يكون هذا رأي أحدهم، هناك من يعتقد أن لاعبًا أفضل من الآخر، ولن أعلق على هذا الأمر ولكن يوجد الكثير من المدافعين البارزين في الوقت الحالي».

وعن ترشيحه لجائزة الكرة الذهبية، قال المدافع الهولندي: «سيتم اتخاذ القرارات خلال الأشهر القليلة المقبلة، يشرفني أن يكون اسمي ضمن المرشحين لهذه الجائزة، إذا أراد الناس أن يتعرفوا عليّ من خلال الجوائز، فأنا أحصل عليها، لكن هذا ليس بالأمر الأكثر أهمية، أنا فقط أريد أن يعرفني الناس كإنسان ولاعب».

في سياق متصل، أكد مدافع ليفربول أن المقابل المالي الكبير الذي انتقل به لم يمثل ضغطًا عليه، حيث قال: «اللاعب لا يملك أي تأثير على سعر انتقاله، الأمر يخضع لسوق الانتقالات، عليك فقط تقديم كل شيء للفريق، لقد نجح الأمر حتى الآن وأنا أحاول فقط مواصلة التقدم وأن أصبح لاعبًا أفضل».

وعن إصابة البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الفريق، قال فان ديك: «لا أعتقد أن أليسون بحاجة إلى أن يكون على رأس قائمة اللاعبين في العالم ليكون أفضل حارس مرمى في العالم، لقد تم اتخاذ القرار وعلينا أن نقبله».

وأضاف: «أدريان هو هنا لأسبوعه الثاني، لقد كنا نعمل يوما بعد يوم، من الواضح أنه ليس الوضع المناسب  للظهور كبديل في حالة إصابة أليسون، ولكنه يتمتع بخبرة كافية لإظهار قدراته، لديه سنوات عديدة في الدوري الإنجليزي، إنه يحتاج إلى دعمنا».

وعن مباراة السوبر الأوروبي أمام تشيلسي: «تشيلسي يعرفنا ونحن نعرفهم، إنها مباراة واحدة ويمكن أن يحدث أي شيء، نحن نعلم أن الجميع سيعود من نهاية الشوط الأول ولكن يجب أن يكون الجميع جاهز للمباراة، نريد الكأس وسنفعل كل ما في وسعنا».

وأتم المدافع الهولندي تصريحاته بالحديث عن تعيين سيدة كحكمًا للمباراة النهائية، حيث قال: «الجنس غير مهم إذا كانت الجودة موجودة وكافية لإدارة المباراة، بالطبع إنه القرار الصحيح من قبل الاتحاد الأوروبي».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك