«التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة السبت المقبل - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«التعليم» تستعد لامتحانات الدور الثانى للثانوية العامة السبت المقبل

نيفين أشرف:
نشر فى : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 4:22 م | آخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 4:22 م

عبدالحكم: التشديد على منع دخول «المحمول» اللجان وفريق إلكترونى لمتابعة صفحات الغش
تستعد وزارة التربية والتعليم لعقد امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، المقرر لها السبت المقبل، من خلال الضوابط المعتادة التى طبقتها فى امتحانات الدور الأول.
وقال مدير إدارة الامتحانات ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة خالد عبدالحكم: إن الوزارة تتخذ نفس استعدادات امتحانات الدور الأول للثانوية العامة لأداء امتحانات الدور الثانى للخروج بالامتحانات دون أى مشاكل.
وأضاف عبدالحكم لـ «الشروق»، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تبدأ عملها بالتواصل مع المديريات التعليمية لمتابعة أعمال الامتحانات ورصد أى مشاكل تتعرض لها اللجان، مع متابعة فريق الغش الالكترونى عمله بمتابعة صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى للسيطرة على أى محاولات للغش.
وشدد عبدالحكم على ضرورة منع حيازة الطلاب للهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا أو أى أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع فى طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتى ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.
وأوضح أنه سيتم تفتيش الطلاب قبل دخولهم اللجان من خلال العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، مع التنسيق مع رؤساء اللجان لتسلم أماكنهم والبدء فى تجهيز اللجان، وأكد أن أسئلة الدور الثانى جاهزة وسوف يتم اختيار امتحان ضمن 3 نماذج امتحانات، وهو نفس الإجراء المتبع فى امتحانات الدور الأول.
ولفت إلى استمرار عقد البروتوكولات بين المديريات التعليمية ومديريات الأمن بالمحافظات لتعزيز الإجراءات التأمينية للجان سير الامتحان من الخارج طوال فترة انعقاد الامتحانات.
يذكر أن نسبة النجاح فى امتحانات الدور الأول بلغت 78.6%، وبلغ عدد الأوائل 40 طالبا، مقسمين 34 طالبا بالتعليم العام، وطالبين بمدارس المتفوقين التكنولوجية STEM، وطالب من ذوى القدرات الخاصة، و3 طلاب «دمج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك