وزيرة الثقافة تشهد ختام عروض «السيرة الهلامية» بالأوبرا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة تشهد ختام عروض «السيرة الهلامية» بالأوبرا


نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:08 ص | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:08 ص

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة، ختام ليالي عرض مسرحية "السيرة الهلامية" الذي يدور حول قيمة الانتقام عند هاملت في إطار صعيدي بشكل معاصر، وذلك أمس الأربعاء على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

 

جاء ذلك بحضور المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، والدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا، والمخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح.

 

وقد وقف الحضور قبل بداية العرض دقيقة حداد، حزنا على رحيل المخرج الكبير الدكتور سناء شافع، وأشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم بالعرض، وحرصت على تحية فريق العمل والتقاط الصور معهم على خشبة المسرح.

 

"السيرة الهلامية" من إنتاج فرقة مسرح الطليعة برئاسة الفنان شادي سرور، والبطولة للفنانين: محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصري، حسن عبدالله، رامي عبدالمقصود، بلال علي، مصطفى السعيد، مها حمدي، محمود سليمان، وتأليف موسيقي محمود وحيد، وديكور مصطفى حامد، وأزياء هبة مجدي، وتعبير حركي سمير وجوليا، وتأليف الحسن محمد، وإخراج محمد الصغير.

 

وحرص المسرح على اتباع وتنفيذ كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من خطر فيروس كورونا المستجد، بداية من الالتزام بارتداء الكمامات، واستخدام بوابات التعقيم، وقياس درجة الحرارة، والتباعد المسموح بين مقاعد الجمهور، والالتزام بنسبة 25% من القوة الاستيعابية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك