خبير دستوري: مجلس الشيوخ يعبر عن قدرة الدولة للقدوم إلى الأمام - بوابة الشروق
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 2:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

تنصح الأهلي بالتعاقد مع؟


خبير دستوري: مجلس الشيوخ يعبر عن قدرة الدولة للقدوم إلى الأمام

محمد حليم
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:57 ص | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:57 ص

قال الدكتور شوقي السيد، الخبير الدستوري، إن مجلس الشيوخ سيعمل على ترسيخ الديمقرطية، وسيؤدي إلى تعميقها، وهو ما سيساعد على إثراء الحياة السياسية في مصر.

وأضاف في لقاء لبرنامج مساء «دي إم سي»، تقديم الإعلامي رامي رضوان، مساء الأربعاء، أن الغرفة الثانية تأتي مع كل فترة الدولة تشعر أنها قادمة إلى الإمام، مشيرًا أنه مجلس للخبراء والعلماء الذين سيساعدون في المشروعات وقضايا الدولة المصرية.

وتابع «وجود مجلس الشيوخ وفقًا للتعديلات الدستورية، صحح ما تم من خطأ سابق في اقتصار الدور التشريعي على البرلمان فقط، وهو ما يصيب الديمقراطية تقريبًا في مقتل»، لافتًا إلى أن المجلس سيعطي المشورة في اختصاصات متنوعة على المستوى العلمي.

وذكر أن المجلس أيضًا سيعطي الخبرات في مختلف المجالات التي من شأنها أن تأخذ مصر إلى الأمام، وهو ما وضح في الاختصاصات التي تحددت للمجلس من حيث مراجعة القوانين التي ستأتي إليه من البرلمان أو بتكليف من الرئيس، وكذلك قضايا السلم المجتمعي.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير من الجولة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وغلق اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية في تمام الساعة التاسعة مساء مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي للإدلاء بصوته، وبدء عمليات الفرز داخل اللجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك