رئيس حزب الوفد: ملاحظتان لي على التعديل الوزراء.. وتمنيت أن يكون لنا دور به - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس حزب الوفد: ملاحظتان لي على التعديل الوزراء.. وتمنيت أن يكون لنا دور به

رئيس حزب الوفد
رئيس حزب الوفد
هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:44 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:44 م

قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن المعايير والكفاءة تمت مراعاتها في اختبار الوزراء السابقين والجدد بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن لديه ملحوظتين على التعديل الأخير.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الملاحظة الأولى أن اختيار الوزراء بالوزارات السيادية يكون بشكل كامل ومطلق لرئيس الدولة، موضحًا أن الرئيس أدرى بمن يختاره.

وذكر أن الملاحظة الثانية متعلقة بتغيير وزير واحد في المجموعة الاقتصادية وهو وزير التجارة، إضافة إلى تغيير وزير التعليم، متابعًا: «التعليم مسألة قومية لا يجوز فيها تطبيق رؤية شخصية للوزير، وإنما إنشاء مجلس قومي ويكون الوزير منفذ للسياسة من أجل إصلاحه».

وأشار إلى أن المجموعة الاقتصادية تستطيع تسيير الأمور في مصر، لكنها لا تقدم الأداء المرجو، موضحًا أن حزب الوفد قدم ورقة بشأن الإصلاح المالي والاقتصادي والتعليم للحوار الوطني.

وأكد أن التعديل الوزاري من ناحية المبدأ ضروري، معقبًا: «بالنسبة للتشكيل، أرى أن يسبق التشكيل ويشارك فيه من ناحية الرؤية حزب الوفد، وأن يكون لنا أعضاء في هذه المجموعة الوزارية، كحزب الوفد كنا نأمل أن يكون له دور في هذا التعديل».

وأوضح أن الهدف من التعديل مرتبط بالإصلاح الاقتصادي، ومواجهة التضخم وارتفاع الأسعار، والتعامل مع مشكلة الاستيراد، وارتفاع سعر الصرف، قائلًا إنها مشكلات يعيشها المواطن، ورغم ذلك لم يشمل تعديل المجموعة الاقتصادية سوى وزير واحد.

https://fb.watch/eTD_1ZEY4_/

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك