5 وصفات طبيعية لتحضير غسول الوجه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

5 وصفات طبيعية لتحضير غسول الوجه

غسول الوجه
غسول الوجه
منار محمد:
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 11:32 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 11:32 ص

استخدام غسول الوجه من الأمور الأساسية، حينما ترغب النساء في تنظيف بشرتهن التي تتعرض أحيانًا إلى التلف نتيجة لاستخدام أدوات التجميل يوميًا، وعدم الاهتمام بنظافة الجلد والتعرض للأتربة لساعات طويلة، ولكن شراء غسول للوجه بمواد جيدة ومصدر موثوق مكلف للغاية وهذا يمنع بعضهن من الشراء، وهنا يبقى تحضير ذلك في المنزل بمواد طبيعية وغير مكلفة هو طوق النجأة.

ويستطيع غسول الوجه المكون من المواد الطبيعية أن يحمي البشرة من الجفاف ويجدد الخلايا ويزيد من الجلد، ووفقًا لمدونة "goingzerowaste" فإن هناك عدة طرق لعمل الغسول، وهى:

1- غسول الوجه بالليمون والحليب

إذا كانت بشرتك غير حساسة، فاستخدمي غسول الوجه بالحليب والليمون الذي يمكن إعداده بسهولة من خلال خلط ملعقتين من الحليب وملعقة صغيرة عصير ليمون، وأقل من ربع كوب لوز ناعم ووضع الخليط على البشرة مع الدليك برفق لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

2- غسول الوجه بالشوفان وماء الورد

ويفيد الشوفان وماء الورد في تهدئة حب الشباب، ولاستخدامه يجب خلط نصف كوب من دقيق الشوفان ومثله من اللوز الناعم ونصف كوب من ماء الورد، ويتم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ويغسل بالماء الفاتر.

3- ماسك العسل لتنقية الوجه

كما يمكن أن يكون العسل النحل ماسك مناسب للوجه ومنظف سريع، ولاستخدامه يجب وضع العسل لمدة 10 دقائق مع التدليك بحركة دائرية إضافية لمدة مماثلة، ثم شطف البشرة بالماء الدافئ.

4- غسول النعناع والليمون

ويستطيع النعناع والليمون أن يكونوا غسول طبيبعي ومفيد للبشرة، حيث تغذي هذه المواد خلايا الجلد وتطهير البشرة، ولاستخدام هذه الطريقة، يجب وضع نصف كوب من أوراق النعناع الأخضر ومثلهم من أوراق المرمرية في وعاء به 2 كوب من الماء وتركم 60 دقيقة، ثم وضع ملعقة من ماء الورد و2 من الليمون.

وتوضع جميع المكونات في زجاجة نظيفة، وتحفظ في الثلاجة، ويتم بها تدليك البشرة يوميًا ثم تشطف بالماء البارد.

5- غسول وجه باللافندر والعسل

ويمكن عمل غسول للوجه يعيد إليه النضارة وينقيه من البثور باستخدام زيت اللافندر والعسل النحل، وللاستخدام يجب وضع كوب من الشوفان المطحون مع 10 نقاط من زيت اللافندر و2 ملعقة من العسل الأبيض و4 قطرات من زيت شجرة الشاي، وبعد مزج هذه المكونات توضع على الوجه ويتم الفرك جيدًا بحركات دائرية لمدة 10 دقائق، ثم يغسل بالماء البارد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك