رفض استئناف حسن راتب على منعه من التصرف في أمواله - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفض استئناف حسن راتب على منعه من التصرف في أمواله

محمد فرج
نشر في: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 2:42 م | آخر تحديث: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 2:49 م
رفضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، الاستئناف المقدم من رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين، على الحكم الصادر بتأييد منعهما من التصرف في أموالهما؛ لاتهامهما بالاتجار فى الآثار.

وقضت المحكمة الاقتصادية، في وقت سابق، بتأييد أمر النائب العام بالتحفظ على أموال المتهمين بعد قراره بحبس 19 متهمًا احتياطيًّا على ذمة القضية.

وذكرت النيابة أن أحد المتهمين أفاد استدلالًا عقب ضبطه بمشاركة المتهم حسن راتب فى تمويل عمليات الحفر والتنقيب عن الآثار، مشيرة إلى أن تحريات الشرطة أكدت ذلك، وصلته بزعيم التشكيل، فأصدرت النيابة قرارًا بضبطه.

وأضافت النيابة أنه باستجواب حسن راتب، أنكر ما نُسب إليه من اتهامات، وقرر وجود تعاملات مالية بملايين الجنيهات بينه وبين زعيم التشكيل العصابى علاء حسانين البرلمانى السابق وخلافات حولها.

وذكرت النيابة أنها تلقت تحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة التى أسفرت عن اضطلاع تشكيل عصابى من 19 شخصًا بالاتجار فى قطع أثرية منهوبة اختُلِسَت بعمليات تنقيب وحفر ممولة فى مناطق متفرقة فى أنحاء الجمهورية كافة؛ لبيعها داخل البلاد وتهريبها للخارج لذات الغرض.

وباشرت النيابة العامة التحقيقات، وأصدرت إذنًا بضبط المتهمين، فضُبِطَ المتهم علاء حسانين زعيم التشكيل العصابى ومتهم آخر بصحبته، وعُثِرَ بحوزته على عملات معدنية مشتبه فى أثريتها، وعُثِرَ بالسيارة التى يستقلها على تماثيل وأحجار وعملات وأشياء مشتبه فى أثريتها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك