التنظيم والإدارة: تقييم نحو 6 آلاف متقدم لشغل وظيفة مهندس بوزارة الري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنظيم والإدارة: تقييم نحو 6 آلاف متقدم لشغل وظيفة مهندس بوزارة الري

شريف حربي
نشر في: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 1:46 ص | آخر تحديث: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 1:46 ص

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، انتهاء الجهاز من تقييم 6 آلاف و138 متقدمًا لشغل 238 وظيفة مهندس بالمجموعة النوعية لوظائف الهندسة للتخصصات "ميكانيكا كهرباء ومدني واتصالات وحاسب آلى" بالمستوى الوظيفي الثالث "ج" بوزارة الموارد المائية والري، في أول مسابقة مركزية ينفذها الجهاز منذ إقرار قانون الخدمة المدنية في 2 نوفمبر عام 2016.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجهاز في ندوة على موقع "كلوب هاوس" بعنوان سياسات الإصلاح الإداري يديرها يوسف ورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، واستعرض الوزير ما تم إنجازه في تنفيذ خطة الإصلاح الإداري للدولة في عناصرها الخمس، وهي: الإصلاح التشريعي، التطوير المؤسسي، بناء وتنمية القدرات، إلى جانب بناء وتكامل قواعد البيانات والمعلومات وتحسين الخدمات العامة.

وأضاف أن عدد المتقدمين لشغل هذه الوظائف بلغ 11 ألفًا و567 متقدمًا، وانطبقت الشروط على 8 آلاف و60 متقدمًا، حضر منهم أعمال التقييم 6 آلاف و138 متقدمًا، وتخلف عن الحضور ألفان و470 متقدمًا، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الذين تم تقييمهم في المركز منذ إنشاءه في مطلع عام 2019 بلغ 46 ألفًا و318.

وفيما يتعلق بإدارة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لملف تدريب الموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية، كشف الدكتور صالح الشيخ عن انتهاء الجهاز من تدريب 66 ألفًا و736 موظفًا حتى 4 سبتمبر الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة، كما يواصل أعمال تدريب الموظفين على حزمة برامج أساسيات، والذي ينفذه بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، حيث تم تدريب 30 ألفًا 669 موظفًا، بالتوازي مع مواصلة التدريب على حزم برامج الجدارات، مثل إدارة الوقت، اتخاذ القرار، إدارة الضغوط، تحمل المسئولية، الثبات الانفعالي.

وأوضح أن الجهاز انتهى أيضا من تدريب 29 ألفًا و698 موظفًا، وبدأ في التدريب على حزم البرامج التخصصية والتي تنفذ مع الجهات المعنية، حيث تم تدريب 5 آلاف و169 موظفًا على عدة برامج تخصصية، منها الشئون المالية، والتعاقدات الحكومية ويتم تنفيذهم بالتعاون مع وزارة المالية، وبرامج التخطيط الاستراتيجي، وإدارة المشروعات والمتابعة والتقييم.

وتابع أنه يتم تنفيذهم بالتعاون مع وزارة التخطيط والإصلاح الاقتصادي، وبرامج المراسم والبروتوكولات، والسكرتارية التنفيذية بالتعاون مع وزارة الخارجية ممثلة في معهد الدراسات الدبلوماسية.

وفيما يتعلق بحزمة برامح التطبيقات، قال الشيخ إن إدارة النظم بالقوات المسلحة تقوم بتنفيذها، من خلال تدريب عملي على كيفية إجادة استعمال التطبيقات المقرر تعميمها في العاصمة الإدارية الجديدة، بحيث يكون الموظفون المنتقلون على دراية كاملة قبل الانتقال بكيفية تشغيل واستخدام هذه البرامج، وتم الانتهاء من تدريب 1200 موظف حتى الآن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك