مسئولة: انتهاء تنفيذ أعمال الأنفاق بمحطة ماسبيرو من الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:59 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئولة: انتهاء تنفيذ أعمال الأنفاق بمحطة ماسبيرو من الخط الثالث للمترو

محمد المهم:
نشر في: الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 12:31 ص | آخر تحديث: الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 10:27 ص
- النيل يربط محطتي ماسبيرو وصفاء حجازي بالزمالك

قالت المهندسة بسمة محمد مدير محطة مترو ماسبيرو التابعة للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو القاهرة، إنه تم نحو 100% من أعمال الانفاق بالمحطة، إلى جانب إنجاز 90% من الأعمال المدنية، ونحو 60% من نسبة التشطيبات.
جاء ذلك خلال جولة نظمتها الوكالة الفرنسية للتنمية «AFD» عن مشاريعها في مصر، والتي بدأت بمحطة الطريق الدائري ثم ماسبيرو نهاية إلى محطتي كلية البنات وهيليوبليس.
وتنظم الوكالة الفرنسية للتنمية في مصر جولة لعدد من الصحفيين خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر، لمتابعة تنفيذ المشروعات التي تقوم بالاشراف عليها وتمويلها.
وأضافت بسمة محمد: عمق المحطة 25 متر مربع تحت الأرض، وهي تمر تحت نهر النيل إلى محطة صفاء حجازي بالزمالك، مشيرة إلى أن مجموع كل أدوار المحطة يبلغ 16 ألف متر مربع.
وقالت أنه مستهدف الانتهاء من الجزء الأول من المرحلة الثالثة بمنتصف 2022.
وتضم المرحلة الثالثة ثلاثة أجزاء (3 أ و3 ب و3 ج)، الأول يتكون من 4 محطات نفقية وهى «ناصر، ماسبيرو، صفاء حجازى، الكيت كات»، يبلغ طوله 4 كيلو متر.
فيما يتكون الجزء الثاني من 6 محطات «السودان وهي محطة نفقية، وإمبابة والبوهي والقومية العربية والطريق الدائري وهي محطات علوية، ومحطة محور روض الفرج وهي محطة سطحية»، يبلغ طول الجزء 6.6 كيلو متر مربع.
أما الجزء الثالث فهو أطول أجزاء المرحلة الثالثة حيث يبلغ طوله 7.1 كم، ويمتد من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة ويشمل 5 محطات «التوفيقية، وادى النيل، جامعة الدول» وهي محطات نفقية و«جامعة القاهرة» وهي محطة علوية و«بولاق الدكرور» وهي محطة سطحية.
وكشفت مدير المشروع، أن تكلفة المرحلة الثالثة من الخط لثالث تبلغ 42 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك