«الخارجية»: نتطلع للتعاون مع «الوطنية للانتخابات» لتيسير إجراءات تصويت المصريين بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: نتطلع للتعاون مع «الوطنية للانتخابات» لتيسير إجراءات تصويت المصريين بالخارج

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:14 م | آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 11:14 م
أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، عن تطلع الوزارة للتعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات، والتي يأتي من بين اختصاصاتها – طبقا للمادة (208) من الدستور – تيسير إجراءات تصويت المصريين في الخارج. 

ويأتي ذلك اتصالا بصدور قرار السيد رئيس الجمهورية رقم 502 لسنة 2017 بتشكيل مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم محمد لاشين نائب رئيس محكمة النقض.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن الوزارة سوف تقدم مقترحاتها لتيسير مشاركة نسبة أكبر من المواطنين المصريين بالخارج في الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات، وأنها ستولي عناية كبيرة لما تتلقاه من مقترحات من المواطنين فى الخارج من أجل تيسير إجراءات التصويت.

وأكد المتحدث باسم الخارجية في هذا الإطار على ما تلمسه وزارة الخارجية ممثلة في بعثاتها الدبلوماسية والقنصلية بالخارج، من حرص المواطنين المغتربين على المشاركة في الحياة العامة بإعتبارها واجبا وطنيا، منوها إلى التزام الدولة - وفقا لنص الدستور - بتمكين المواطنين المصريين في الخارج من أداء هذا الواجب بما يتفق والأوضاع الخاصة بهم، ومع توفير الضمانات التى تكفل نزاهة وحياد عملية الانتخابات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك