السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن حرب أكتوبر

نور رشوان
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 11:00 ص

شاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن حرب أكتوبر، في الذكرى الـ46 لها.

وأوضح الفيلم الذي جاء بعنوان "الحقيقة والتحدي"، مدى التحديات التى واجهتها مصر، مشيرا إلى أن أكبر نموذج على قدرة المصريين في مواجهة التحدي وصنع المعجزات هو عندما تعرضت مصر لهزيمة حرب يونيو عام 1967، واحتل العدو أرض سيناء، والعالم اعتقد أن مصر أصبحت جثة هامدة، ورغم ذلك رفعت مصر شعار "لا شيء يعلو فوق صوت المعركة"، وبدأت المسيرة لإعادة بناء القوات المسلحة وحولت مصر اقتصادها لاقتصاد حرب، حيث قام الجيش المصري بتكبيد العدو خسارة كبيرة خلال حرب الاستنزاف.

وأضاف أن الإرادة هي "تجميع قوتك ولا شئ يوقفك عن التحديات" وهو ما حدث خلال الإعداد لحرب أكتوبر عام 1973، حيث كانت مصر تعرف طريقها وهدفها في مواجهة التحدي.


ونوه الفيلم بأن حرب أكتوبر هو اليوم الذى تكاتف فيه الجيش المصري مع الشعب لتحقيق أكبر هزيمة للأعداء، والذى استعادت فيه الأمة العربية والمصرية كرامتها.


واستعرض الفيلم إنجازات الرئيس محمد أنور السادات في الحرب والسلام، واسترداد باقي الأرض المحتلة، حيث أشار إلى الزيارة التاريخية للزعيم الراحل السادات التاريخية إلى إسرائيل والتى توجت في نهايتها باتفاقية كامب ديفيد.


كما استعرض الفيلم التسجيلي مواجهة مصر للإرهاب بكافة أشكاله، وكذا مسيرة البناء في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والتى شهدت التعمير في كافة مرافق الدولة جنبا إلى جنب مع مكافحة الإرهاب والقضاء على منابعه.

 

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، الندوة التثقيفية الحادية والثلاثين للقوات المسلحة، بمركز المنارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك