شركات السياحة تطلق هاشتاج «ليه تحجز تذكرة طيرانك وفندقك معانا» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات السياحة تطلق هاشتاج «ليه تحجز تذكرة طيرانك وفندقك معانا»

طاهر القطان
نشر في: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 2:11 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2019 - 2:11 ص

أطلقت شركات السياحة «هاشتاج» وصيحات على وسائل التواصل الاجتماعى تخاطب المواطنين بضرورة التعامل مع شركات السياحة فى حجز تذاكر الطيران والفنادق بدلا من اللجوء إلى مواقع الحجز الالكترونى غير الأمنة، والتى ترفع التكلفة الخاصة بأى خدمة سياحية يرغب فيها المواطن.

وقالت الشركات فى بيانها إن هناك «ناس كتير متعودة تحجز الطيران والفنادق عن طريق المواقع العالمية ولا تحب التعامل مع شركات السياحة رغم أن هناك مميزات كتيرة لأى فرد يرغب فى التعامل مع شركة السياحة عن مواقع الحجز الالكترونية العالمية.

ودللت الشركات على أنه عند الحجز عن طريق المواقع العالمية فستقوم بالدفع بـ«الكريديت كارد» البنك والذى بدوره يضيف 3% عمولة تدبيرعملة. وهذا فى حالة لو السعر بالجنيه المصرى؛ لأن مثل هذه المواقع تحصل المبالغ المستحقة على العميل بالدولار فى كل الاحوال.

أوضحت أنه عند الحجز من خلال الانترنت يكون هناك مشكلة كبيرة جدا لوأردت تعديل مواعيد سفرك فى الذهاب أو العودة، وغالبا لا يتم استرجاع المبالغ الخاصة بسعر التذكرة حال حدوث أى ظروف طارئة وتريد الغاء أو تعديل الحجز.

وأشارت الشركات فى «الهشتاج» الذى أطلقته على وسائل التواصل الاجتماعى أن أسعار الطيران غالبا واحدة عند شركة السياحة والمواقع العالمية لأن السعر محدد من قبل شركة الطيران، بالإضافة إلى أن كثيرا من شركات السياحة تقوم بتوفيرخدمة التوصيل للمنزل 
بالاضافة إلى أن كل المؤسسات والشركات الكبيرة تتعاقد مع وكيل سياحى ولا تتعامل مع مواقع الانترنت العالمية حرصا على راحة عملائها، اختتمت الهشتاج بـ«خليك ناصح واختارلك وكيل سياحى تتعامل معاه».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك