بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس وشركة سيمنس العالمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس وشركة سيمنس العالمية

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 3:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 3:18 م
شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفى الباجوري المدير التنفيذي لشركة سيمنس - مصر، الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين هيئة قناة السويس وشركة سيمنس العالمية؛ لتعزيز التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مجالات العمليات الصناعية والتحول الرقمي والتطوير، بحضور عدد من قيادات الهيئة والشركة بمبنى الإرشاد بالإسماعيلية.

وينص البروتوكول على دراسة سبل التعاون في مجال تقديم خدمات التدريب من شركة سيمنس لتطوير ورفع كفاءة الكوادر الفنية بالهيئة من مهندسين وفنيين، ودراسة سبل تطوير مراكز التدريب التابعة للهيئة.

وبمقتضى مذكرة التعاون يدرس الطرفين إبرام اتفاق بتوريد قطع الغيار اللازمة للهيئة من شركة سيمنس، ومنها إمكانية إبرام عقد صيانة شامل يتضمن توريد معدات وقطع غيار من إنتاج الشركة، عقب انتهاء فترة الضمان بأسعار تنافسية وبما يتناسب مع سعر السوق.

وبموجب مذكرة التعاون يدرس الطرفين إمكانية تعاون "سيمنس" مع الشركات التابعة لقناة السويس مثل شركة التمساح لبناء السفن في الأنشطة المتعلقة بتصميم وتشغيل أنظمة التحكم الآلي والمحركات الكهربائية ومغيرات السرعة في الوحدات البحرية.

ويتضمن الاتفاق دراسة سبل تطوير منظومة محاور العبور مثل مشروع تطوير نفق الشهيد أحمد حمدي 1، ودراسة مشروع إنشاء مركز تحكم ومراقبة مركزي لمحاور العبور بين ضفتي القناة، بما فيها سلسلة الأنفاق والكباري العائمة ومرفق المعديات ودراسة التعاون المشترك في مجال إنشاء محطات المياه، وإجراء فريق عمل ممثل عن شركة سيمنس بزيارات دورية لإدارات الهيئة المختلفة لحصر وتقييم حالة جميع منتجات وأجهزة الشركة المستخدمة، وتقديم توصيات بالتطوير اللازم.

وأعرب الفريق أسامة ربيع، عن ثقته في التعاون والتنسيق المشترك مع شركة سيمنس مصر الشريك الرئيسي في العديد من المشروعات التنموية المصرية وتنفيذ أهداف استراتيجية الهيئة 2023، من خلال الارتقاء بكافة أنظمة تدريب الكوادر البشرية وفق المعايير الدولية وتطبيق منظومة شاملة للتحول الرقمي على أعلى مستوى، وتحسين كفاءة أنظمة التشغيل، بما يكفل تحقيق الاستفادة المُثلى من الأصول المادية والبشرية للهيئة، ويضمن مواكبة التطور الهائل بصناعة النقل البحري عالميًا وتعزيز تصنيف القناة كأهم مجرى بحري في العالم.

ومن جهته، أبدى المهندس مصطفى الباجوري الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس مصر، سعادته بالتعاون المشترك مع هيئة قناة السويس وتطلعه لوضع خطوات جديدة للعمل على تطوير الأداء بمجالات القطاعات التابعة للهيئة، وذلك من خلال العديد من مشروعات التحول الرقمي ومجالات التدريب والدعم الفني وتبادل الخبرات.

وقال الباجوري: «سنسعى سويًا ودائمًا لدعم خطة الدولة المصرية في خطواتها للرقمنة وتحقيق التنمية المستدامة والتطوير».

ووقع البروتوكول المهندس محمد حسن عبدالمنعم مدير إدارة التموين ممثلًا عن هيئة قناة السويس، فيما وقع الأستاذ وائل عمر نائب الرئيس الأول للصناعات الرقمية ممثلاً عن شركة سيمنس مصر.

وفي ختام االلقاء،أهدى الفريق أسامة ربيع، درع قناة السويس الجديدة، إلى المهندس مصطفى الباجوري، والذي بدوره أهدى درع شركة سيمنس إلى رئيس الهيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك