فيديو.. وزير التعليم: لا فترة ثالثة بالمدارس إلا في حالة الاحتياج الشديد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير التعليم: لا فترة ثالثة بالمدارس إلا في حالة الاحتياج الشديد

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 10:51 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 10:51 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن «بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي لا هم لهم سوى الشكوى والسخرية»، لافتًا إلى أن آراء تلك الفئة لن تغير من الأمر شيء فيما يتعلق بمنع التصوير أو دخول أولياء الأمور إلا بموعد.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء، أن الوزارة لم تقل إنها ستطبق فترة ثالثة في كل المدارس، مشيرًا إلى وجود سوء فهم للخطاب الدوري الداخلي المتداول على مواقع التواصل.

ونوه إلى أن مواقع التواصل قرأت الجواب بلغة داخلية وفهمته كما تريد، موضحًا أن الكتاب الدوري يتيح سلطة إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية لمديري المديريات التعليمية.

وأوضح وزير التعليم، أن بعض مديري المديريات يخشون من تحويل إحدى المدارس التي تعمل فترة واحدة إلى فترتين لأن الوزارة لم توجه بذلك، متابعًا: «الكتاب يوضح أن المدير في تلك الحالة عليه تحويل المدرسة فورًا للتعامل مع مشكلة الكثافة».

وذكر أن تطبيق نظام الفترة الثالثة في المدارس يكون في حالة الاحتياج الشديد، منوهًا إلى أن الأمر ليس سهلا ويحتاج جداول مختلفة؛ لكنه شأن داخلي إداري للمديرية التي تمتلك حق اتخاذ القرار دون الرجوع للوزارة.

وشدد على أهمية عدم المساس بعدد أيام الدراسة والخريطة الزمنية للطلاب، مضيفًا: «لا يجب قسم الأسبوع إلى يومين وثلاثة بما يؤثر على المحتوى التعليمي، وهي صلاحية لمديري المديرية لإيجاد الحلول دون العودة للوزارة».

ووضعت وزارة التربية والتعليم، مجموعة من الضوابط التي تنظم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022، تشمل وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الإعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك