«الشروق» تستعرض أبرز المنحوتات التي جسدت محمد صلاح - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» تستعرض أبرز المنحوتات التي جسدت محمد صلاح

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 12:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 1:02 ص

أصبح النجم محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني، مصدرًا لإلهام العديد من الفنانين سواء في مجال النحت أو الرسم، بعد أن حقق نجاحات كروية كبيرة الفترة الماضية آخرها أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، وجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في عام 2018.

وفيما تستعرض «الشروق» أبرز المنحوتات والرسومات التي جسدت النجم العالمي محمد صلاح، والتي جاءت آخرها تمثال لفنان صعيدي:

• تمثال للنحات هاني جمال

صمم النحات الشاب هاني جمال، وهو من مواليد المنيا، تمثالًا جديدًا لـ«صلاح»، في وقت قياسي حيث استغرق منه 3 أيام متقطعة بإجمالي عدد ساعات عمل 24 ساعة، معتبرًا إياه مختلفًا عن أي منحوتات أخرى، لكونه اعتمد فيه على النحت الواقعي وليس التعبيري أو الكاريكاتير، ما يظهر في إبرازه شكل الفم والذقن والعينين والشعر بصورة أقرب للواقع.

• تمثال للفنانة مي عبد الله

وضع منظمو منتدى شباب العالم في دورته الثانية تمثالًا جديدًا لـ«صلاح» أمام قاعات انعقاد جلسات الملتقى، احتفالًا بالنجاحات التي حققها اللاعب في مسيرته الكروية، لكنه لقي بسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات السوشيال ميديا.

أزعج هذا الأمر مصممة التمثال الفنانة الشابة مي عبد الله، وإثر ذلك تواصل معها لاعب المنتخب الوطني لتشجيعها، مطالبًا منها عدم الالتفات للتعليقات السلبية ونحت تمثالًا جديدًا له ليضعه في منزله.

• تمثال للدكتور محسن سليم

قدم الدكتور محسن سليم، مدرس النحت بكلية الفنون التطبيقية في جامعة أسيوط، في ديسمبر الماضي تمثالًا للاعب ليفربول الإنجليزي، احتفاءً به لمساهمته في وصول المنتخب الوطني لكأس العالم، ما استغرق منه 100 ساعة عمل.

• تمثال بنادي المقاولون العرب قريبا

وأعلنت رئاسة نادي المقاولون العرب، في أبريل الماضي، عزمها إنشاء تمثالًا لـ«صلاح» داخل الجبل الأخضر، لافتة إلى أنه سيكون شبيهًا بتمثال صالح سليم داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

• بورتريه للفنانة شروق يحيى

رسمت الفنانة الشابة شروق يحيى، بورتريه لمحمد صلاح، ونشرته عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مطالبة متابعيها وأصدقائها بعمها في وصول عملها إلى النجم المصري، ونجحت في ذلك حتى، شكرها الأخير معربًا لها عن إعجابه الشديد باللوحة.

• لوحة للفنان كريم عادل

رسم الفنان الشاب كريم عادل، لوحة رائعة لمحمد صلاح، مستعرضًا عملية رسمه إياها في فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على «تويتر»، ما أبهر متابعيه الذين تداولوه حتى وصل إلى محمد صلاح، وأعاد نشره موجهًا الشكر للفنان الشاب.

 • حلاق مصري يرسم وجه «صلاح» على رؤوس محبيه

يرسم وليد مكرم، الشهير باسم «القيصر» يعمل حلاق من المنيا، لرواد الصالون الخاص به، وجوه المشاهير العرب على رؤوسهم خلال قص شعرهم، ويستخدم الطباشير الأبيض لتحديد ملامح الشخصية بالتفاصيل، ثم المقص وماكينة الحلاقة لإبراز الرسمة.

ويستعرض الفيديو التالي كيف يرسم وجه «صلاح» رؤوس مشجعيه ومحبيه:

• صورة لفنان أجنبي بمنتدى شباب العالم

رسم الفنان الأجنبي ديف شارم، صورة لـ«صلاح»، خلال فقرته الخاصة بالرسوم على مسرح شباب العالم بحضور الرئيس عيد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء وقيادات الدولة ووفود من مختلف الدول العربية والاجنبية.

• شاب يرسم لوحة لـ«صلاح» مكونة من 11 ألف قطعة ورقية

عبر الفنان الشاب محمد خالد، عن حبه لمحمد صلاح، في رسمه إياه في لوحة مختلفة من نوعها، تكونت من 11 ألف قطعة ورقية على نهج الفن الأورجامي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك