برعاية «القلعة».. مجلة الراوي تحتفل بعيدها العاشر وتطلق عددها الجديد في أمسية ثقافية فريدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

برعاية «القلعة».. مجلة الراوي تحتفل بعيدها العاشر وتطلق عددها الجديد في أمسية ثقافية فريدة


نشر في: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 4:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 4:26 م

تحت رعاية شركة القلعة، احتفلت مجلة الراوي بعيدها العاشر وأطلقت عددا جديدا عن "تاريخ المطبخ المصري" في أمسية ثقافية فريدة من نوعها بحضور وزير السياحة رانيا المشاط، وفق بيان لمجموعة القلعة اليوم الأربعاء.

وأقيم الاحتفال بالتعاون مع MARAKEZ، إحدى شركات التطوير العقاري متعددة الاستخدامات الرائدة في مصر، في حضور السفير نبيل العربي، وسفيرا أستراليا والمكسيك، ونخبة من نجوم الثقافة والفن والسياحة.

وشهد هذا الحدث أيضًا إطلاق الإصدار 10 من مجلة الراوي عن "تاريخ المطبخ المصري"، والذي يعد العدد الأكثر طموحًا حتى الآن، حيث يغطي 7000 عام من التاريخ المطبخي، ويتضمن ملحقًا من الوصفات عبر العصور، والتي طورها بعض أبرز الطهاة الشباب بمصر.

وتعرف ضيوف الحفل على خطوات إنتاج كل عدد الراوي من خلال فيلم قصير تم تحضيره خصيصًا للاحتفالية، وأُتيحت لهم كذلك فرصة تذوق العديد من الوصفات التاريخية المصرية القديمة، والفاطمية، والخديوية.

ورافق الحفل معرض عن تاريخ الأطعمة الأكثر شعبية في مصر مثل المش والفسيخ والكشري، وتضمن أيضًا طاولة مستوحاة من التقاليد الجنائزية لدى قدماء المصريين، وتحديدا من الطاولة الموضحة على جدران قبر رجل نبيل يُدعى "مينا" والذي عاش قبل حوالي 3300 عام.

وتم تكريم الشاعر جمال الغيطاني، الذي كتب مقدمة العدد الأول من الراوي، في شكل سوار مملوكي صممته على شرفه المصممة عزة فهمي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك