التضامن: تحقيق تدخلات لأكثر من 70 ألف أسرة بمبادرة «سكن كريم» - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

التضامن: تحقيق تدخلات لأكثر من 70 ألف أسرة بمبادرة «سكن كريم»

أرشيفية
أرشيفية
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 12:24 ص | آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 12:24 ص

قال محمد هاشم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للأشغال العامة، إن الوزارة منذ تنفيذ مبادرة «سكن كريم» حققت تدخلات لأكثر من 70 ألف أسرة، بالمحافظات الخمس؛ المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء أمس الثلاثاء، أن المبادرة نجحت في التوسع بالتدخلات بأكثر من 200 قرية بالمحافظات الخمس، بعد أن كانت تستهدف 27 قرية فقط، مشيرًا إلى أن تحديد الأسر الأولى للرعاية يتم وفقًا لقواعد بيانات الأسر ببرنامج «تكافل وكرامة».

وأوضح أن التدخلات شملت؛ تسقيف المنازل، توفير مياه الشرب، توصيل وصلات الصرف الصحي، وربط المنازل بالشبكات العمومية للصرف الصحي، لافتًا إلى أن إجمالي التمويل بلغ 457 مليون جنيه، بتضافر الجهود ما بين وزارة التضامن الاجتماعي مع وزارة التنمية المحلية والتخطيط والأوقاف والإسكان، إضافة إلى جهود الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني.

ولفت إلى أن توفير وصلات الصرف الصحي أكثر التدخلات احتياجًا للأسر، حيث تم تنفيذ أكثر من 57 ألف وصلة صرف صحي، يليها تأهيل وتسقيف المنازل بتسقيف حوالي 7235 منزل، ثم وصلات مياه الشرب، بتنفيذ 6500 وصلة.

واستعرضت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أمس الثلاثاء، تقريرًا عن تقدم أعمال برنامج «سكن كريم» وإنجازاته حتى أكتوبر 2019.

وقالت الوزيرة - في تصريحات صحفية - إن التمويل المقدر للبرنامج يبلغ 457 مليون جنيه، وجار تنفيذ تدخلات للأسر الأولى بالرعاية بالقرى المستهدفة بمحافظات المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك