صور.. الفنان التشكيلي سيد هويدي يفتتح معرضه «التعويذة 110» بالأوبرا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صور.. الفنان التشكيلي سيد هويدي يفتتح معرضه «التعويذة 110» بالأوبرا

بسنت الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 10:23 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 10:23 ص

افتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، مساء أمس الثلاثاء، معرض الفنان التشكيلي سيد هويدي، بعنوان " التعويذة 110"، في قاعة الباب، بساحة متحف الفن المصري الحديث في دار الأوبرا المصرية.

وقال هويدي في تصريحات خاصة لـ"الشروق" إن الفكرة الأساسية التي يقوم عليها معرض "التعويذة 110" هى الجنة والنار، مفسرا أنها قضية تشغل باله حاول ترجمتها لصورة بصرية من خلال المعرض.

وأضاف أن المعرض يمثل امتدادا لمعارضه السابقة، ويبعث برسالة هامة مفادها التذكير بالقضايا التي تمثل هوية المجتمع وعدم نسيانها، مشيرا الى قضية القدس التي حظت بـ3 لوحات من مجمل 25 لوحة في المعرض، بالإضافة لعدة لوحات ترمز إلى الحضارة الفرعونية القديمة.

واستطرد أن الفن التشكيلي في مصر من أهم الفنون، وله مكانة عالمية، لأن المصري عالمي بجيناته الموروثة، لافتا إلى أن الفن التشكيلي ينقصه الإهتمام من هيئة قصور الثقافة.

وحضر افتتاح المعرض المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، والكاتب الصحفي عبد الله السناوي، والكاتي الصحفي جمال فهمي، والناقد والفنان على فوزي، والمطرب أحمد اسماعيل والمطرب زين الدين، اللذان قدما أغاني الرحباني على الرق والعود، في استقبال الزائرين، وسيستمر المعرض حتى 23 نوفمبر الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك