السجن 5 سنوات لضابط مفصول ونجل برلماني سابق في مقتل «الطفل يوسف العربي» - بوابة الشروق
الإثنين 16 ديسمبر 2019 3:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

السجن 5 سنوات لضابط مفصول ونجل برلماني سابق في مقتل «الطفل يوسف العربي»

محمد فرج
نشر فى : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 5:11 م | آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 5:11 م

قضت الدائرة 16 جنايات جنوب الجيزة، المنعقدة بمحكمة زينهم، بالسجن 5 سنوات لمتهمين اثنين فى واقعة قتل الطفل يوسف العربي بالخطأ فى منطقة الحصري بأكتوبر، والتي تعود وقائعها لشهر مايو 2017.

وذكرت والدة الطفل الراحل، مروة قناوي، أن المحكمة قضت بمعاقبة المتهمين بالسجن 3 سنوات عن تهمة حيازة سلاح، وعامين عن تهمة القتل الخطأ لابنها.

وكان المتهمان طاهر محمد أبو طالب (ضابط مفصول)، وخالد أحمد عبد التواب (نجل عضو مجلس الشعب السابق بالفيوم)، قد سلما أنفسهما مايو الماضي، وذلك عقب تأييد محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكم أول درجة بسجن المتهمين، في إعادة إجراءات محاكمتهم، في القضية؛ لعدم حضور المتهمين والدفاع.

كانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، أصدرت حكمها بمعاقبة 3 متهمين -بينهم هاربين اثنين- بالسجن 7 سنوات، كما عاقبت متهم بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات، وبرأت المتهم ماجد خالد.

وكانت النيابة قد أحالت 4 متهمين لمحكمة الجنايات، وكشفت التحقيقات عن أن من بينهم ضابط هارب ونجل عضو بمجلس النواب، وأن الرصاصة التي أصابت يوسف انطلقت من أحد الأفراح المقامة بالقرب من مكان إصابته، إثر إطلاق المتهمين أعيرة نارية بطريقة عشوائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك