10 أفلام عالمية مدبلجة بأصوات مصرية.. «سبايدر مان» ليس الأول - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

10 أفلام عالمية مدبلجة بأصوات مصرية.. «سبايدر مان» ليس الأول

دينا درويش
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 7:38 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 7:39 م

طرحت النسخة العربية من فيلم "سبيدر مان إنتو ذا سبايدرفيرس"، اليوم الخميس، والذي يخوض من خلاله الفنان تامر حسني تجربة الدوبلاج لأول مرة، بشخصية "بيتر باركر"، والتي أداها في النسخة الأمريكية الفنان نيكولاس كيج.

فيلم "سبيدر مان إنتو ذا سبايدرفيرس"، من إخراج رانى الخطيب، ويشارك في نسخته العربية عدد من الفنانين الشباب من الوطن العربي، أبرزهم، محمد هاني، وهشام الشاذلي، وتالة طرقان.

تامر حسني، ليس الفنان الأول الذي يخوض تجربة الدوبلاج، فقد سبقه الكثير من الفنانين المصريين، الذين شاركوا في أفلام عالمية بالأداء الصوتي، نرصد أبرزها في هذا التقرير.

- حكاية لعبة toy story

فيلم حكاية لعبة بنسخته العربية، شارك فيه عدد من الفنانين أبرزهم الفنان يحيي الفخراني الذي جسد في الفيلم شخصية "وودي" اللعبة المفضلة لدي الطفل "أندي"، والفنان أحمد بدير في شخصية "باز"، وجسد الفنان هاني رمزي دور الدنياصور "ريكس"، والفنانة مني زكي في دور راعية الغنم "بوبيب".

- الأسد الملك the lion king

قدم الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة، الأداء الصوتي لشخصية الأسد "سكار" في الفيلم الكارتوني الشهير "الأسد الملك"، ولم تكن المشاركة الوحيدة لعبد الرحمن أبو زهرة، حيث أدى شخصية جعفر في فيلم "علاء الدين".

ودبلج محمد هنيدي، شخصية "تيمون" في نفس الفيلم، وشارك الفنان كريم الحسيني شخصية "سيمبا الصغير" ضمن أحداث الفيلم، وأدى كلاً من هالة فاخر دور "زيرا"، وصفاء الطوخي بشخصية "سارابي" والدة سيمبا، وسلوى محمد على بشخصية "شينزي".

- البحث عن نيمو finding nemo

فيلم «البحث عن نيمو»، من أشهر أفلام الأنيمشن التي حققت نجاحًا كبيرًا، وقد حصل الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم رسوم متحركة عام 2003.

وقدمت فيه الفنانة عبلة كامل، دور السمكة ضعيفة الذاكرة "دوري"، وشارك في الدوبلاج الفنان خالد صالح في دور السمكة "جل" التي تحاول مساعدة "نيمو" في الوصول إلى والده، والفنان خالد الصاوي في دور "ناجي"، كما شارك "الصاوي" في فيلم "أبطال خارقون" بشخصية "صبحي شبار".

شركه المرعبين المحدوده Monsters.Inc

لعب الفنان محمد هنيدي في هذا الفيلم شخصية "مارد وشوشني"، وهو الصديق المخلص لصديقه "شلبي"، والذي جسده الفنان سامي مغاوري، وأدت الفنانة حنان ترك خطيبة "مارد وشوشني"، وشاركت الفنانة القديرة ثريا إبراهيم في شخصية "روز".

وتدور أحداث الفيلم داخل شركة للمرعبين، تعمل على توليد الطاقة للمدينة من خلال إخافة الأطفال الصغار، والاعتماد على صرخاتهم في توليد هذه الطاقة؛ لكن دخول الطفلة الصغيرة "بو" إلى الشركة عن طريق المرعب الشرير (راندال) يحول مسارات الشركة.

ومنذ فترة أعلن هنيدى، عن عودة إحدى شخصياته "شركة المرعبين المحدودة".

أطلانتس: المدينة المفقودة Atlantis The Lost Empire

قدم الفنان أحمد السقا خلال الفيلم دور "مايلو"، بمشاركة منى زكي في دور "الأميرة كيدا"، وتدور أحداثه عام 1914، حيث يسعى طاقم استكشاف للعثور على مدينة أطلانتس المفقودة، وقاموا بالأداء الصوتي، صفاء جلال، وماجد الكدواني، وعلا رشدي.

إيموجيز Emojis

جسد الفنان أحمد حلمي شخصية "زين"، وتدور قصة الفيلم في إطار الخيال العلمي، حيث تتحول علامات الانفعالات على الموبايل الـ"إيموجيز" إلى شخصيات حقيقية في عالم افتراضي، الفيلم لا يتحدث باللغة العربية الفصحى، إنما بمزيج من اللهجات العامية العربية المختلفة، وشارك في بطولته مجموعة من الشباب المصريين والعرب.

المزرعة في خطر Home on the Range

أدت الفنانة رجاء الجداوي دور "البقرة هانم"، وجسد الفنان لطفي لبيب دور "المأمور سامي"، وتدور قصة الفيلم عن الحيوانات التي تعيش في مزرعة الأسرة، ويقررون القيام بعمل ما عندما تتعرض المزرعة التي يعيشون فيها للخطر، فينطلقون خارج نطاق عالم المزرعة، والقيام بعدة مغامرات وعمليات صيد، والدفاع عن المزرعة التي هي مكان معيشتهم بشتى الطرق الممكنة وحتى غير الممكنة منها.

الجميلة والحوش Beauty and The beast

أدت الفنانة لقاء الخميسي دور "بيل"، وشارك في بطولته الفنان ماجد الكداوني في دور "زمان"، وتدور قصة الفيلم حول فتاة جميلة يقع والدها في قبضة الوحش في قصر بعيد، وتقرر أن تضحي بنفسها لكي تحرر والدها من سيطرته، وتحاول بيل التأقلم مع الوحش وتقع في حبه.

سنووايت والأقزام السبعة Snow White and the Seven Dwarfs

الفنانة فاطمة مظهر، أدت بصوتها شخصية "سنو وايت" في الفيلم، وجسدت ميرفت سعيد صوت الملكة الشريرة، وشارك في نفس الفيلم الفنان جمال إسماعيل في دور "القزم غضبان"، ولعب الفنان عبد الوارث عسر دور "الراوي" في أحداث الفيلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك