الأحد 24 يونيو 2018 1:12 م القاهرة القاهرة 35.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

بعد الخروج من مونديال «روسيا 2018».. ما الأصلح لمنتخب مصر

وجوه جديدة .. محاميان وإعلامي في قائمة توكيلات الرئاسة بالشهر العقاري

كتب - أحمد الجمل:
نشر فى : الأحد 14 يناير 2018 - 2:57 م | آخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 2:58 م

توصلت «الشروق» إلى هوية 3 من المقيدين الجدد بقوائم تأييدات المترشحين للانتخابات الرئاسية لعام 2018، وهم ماجد محمد محمد كشك، وعاطف لبيب جاد الكريم النجمي، ومحمود محمد رمضان عيد، وهم مرشحون غير معروفين للعامة، وتبين أنه تم توثيق عدد من التأييدات لهم، فظهرت أسماؤهم في قائمة المرشحين المحتملين الموجودة على أجهزة «التابلت» المخصصة لتوثيق التأييدات في مقار الشهر العقاري.

عاطف لبيب جاد الكريم النجمي، هو محام بالنقض، و‎رئيس مجلس إدارة «النجمي الدولية» بيت الخبرة القانونية‎، أعلن عن ترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية في 8 نوفمبر عام 2017، وحصل على أول توكيل له أمس، ويقول إنه ترشح استنادا لخبرته السياسية حيث كان رئيسا لاتحاد الطلاب فى جميع مراحل تعليمه وكان عضوا بمواقع قيادية بمختلف أحزاب مصر الموالية والمعارضة وعضوا بالعديد من المنظمات المحلية والدولية، وأنه لا ينتمي لمؤسسة أو جماعة أو حزب.

يشير «النجمي» في برنامجه الانتخابي إلى أن البنية الأساسية لنظام الحكم تحتاج لتعديل من حيث الشكل والمضمون، وتطال التعديلات قانون البرلمان والأجهزة الرقابية والنظام القضائي والشرطة عن طريق وضع قوانين أكثر تقدما تجعل الحاكم يدير ولا يحكم.

وتضم القائمة أيضاً محمود محمد رمضان عيد الشهير بـ«محمود رمضان»، الحاصل على ماجستير في القانون عام 2012 ويعرف نفسه بأنه رجل أعمال، يعمل في مختلف المشروعات الصناعية والتجارية والزراعية بحسب حديثه لـ«الشروق».

ويضيف رمضان أنه ترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2014 وحصل على 1000 تأييد فقط لكنه لم ييأس من محاولة تطبيق أفكاره التي صاغها في كتاب بعنوان «لو أصبحت رئيساً لمصر» بصدد النشر يتكون من 523 صفحة هو البرنامج الانتخابي له ويمثل رؤيته السياسية والفكرية.

المرشح المحتمل البالغ من العمر 49 عاما، يؤكد أنه إذا لم ينجح سيترشح في انتخابات عام 2022 لأنه يعتبر نفسه شابا، وإذا لم ينجح حينها فلن يترشح مرة أخرى كي يعطي الفرصة لمن هم أصغر منه سنا وأقدر منه صحة وكفاءة.

وبالبحث عن الصفحة الخاصة بالمرشح المحتمل تبين أنها تحوي 1062معجبا حتى كتابة هذه السطور، وينشر بها بعض الصور ومقتطفات من أفكاره وبرنامجه الانتخابي، ومنشورا يوضح فيه اسمه الرباعي ورقمه القومي وعنوانه، ويحث فيه المواطنين على النزول وتحرير تأييدات لترشحه للسباق الانتخابي المقبل.

والمرشح المحتمل الثالث غير المعروف أيضاً هو ماجد محمد محمد كشك، وهو إعلامي من الإسكندرية، من مواليد 1965 حاصل على ليسانس آداب عام 1988 ودراسات عليا في العلوم الإدارية 1993، وعمل مراسل أخبار تليفزيون الإسكندرية من 5 نوفمبر 1992؛ حسبما يقول في تعريفه الشخصي على صفحته بـ«فيسبوك».

وبحسب الصفحة التي دشنها لحملته الرسمية فقد كان كشك سفيراً للسلام العالمي لدى منظمة الفرات للسلام العالمي والمركز الدولي، وسفيراُ للنوايا الحسنة من المركز الدولي والاتحاد الأوروبي،
حصل على الدكتوراه الفخرية في الإعلام من جامعة أكسفورد وصندوق تحيا مصر.

ويشير «كشك» في تعريفه إلى أنه ابن الثورة المصرية وليس من فلول الحزب الوطني، وقد ترشح سابقا على دائرة المنتزة كمستقل، ويبلغ عدد المعجبين بصفحته الرسمية الداعمة لترشحه في الانتخابات الرئاسية 800 شخص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك