نائب وزير الصحة الجديد: لا أحبذ فصل المجلس القومي للسكان عن الوزارة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الصحة الجديد: لا أحبذ فصل المجلس القومي للسكان عن الوزارة

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 14 يناير 2018 - 9:26 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 9:26 م

قال الدكتور طارق توفيق، رئيس المجلس القومي للسكان، ونائب وزير الصحة الجديد لشؤون السكان، إن ملف السكان هو الملف الوحيد الذي سيكون على رأس مهامه، ما يعكس اهتمام القيادة السياسية بهذا الملف.

وأضاف «توفيق»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مساء الأحد، أنه تولى هذا المنصب للاهتمام بملف السكان وتقديم خدمات متكاملة في جميع المحافظات، فضلًا عن التنسيق بين الجهات المعنية بهذا الملف، لافتًا إلى عدم تفضيله فصل المجلس القومي للسكان عن الوزارة.

وأكد أن الوزارة ستبذل قصارى جهدها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، مستطردًا أنه سيكون هناك إمكانيات غير محدودة ودعم سياسي غير محدود لقضية السكان، وسيكون هناك تدخلات كبيرة الفترة المقبلة، وخطط مكثفة في المحافظات ذات النمو السكاني المرتفع.

وعن الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أوضح: «هذا الجرل أنجز وقدم الكثير للدولة في وقت صعب للغاية، وحالته الصحية أفضل بكثير من ذي قبل، ونتمنى له جميعًا أن يتعافى بشكل كامل في وقتٍ قريب».

يذكر أن مجلس النواب قد وافق في جلسة طارئة عقدها، اليوم الأحد، على كتاب رئيس الجمهورية بإجراء تعديل وزاري يشمل تعيين رانيا المشاط وزيرة للسياحة بدلًا من يحيى راشد، وإيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة بدلًا من حلمي النمنم، وأبو بكر الجندي وزيرًا للتنمية المحلية بدلًا من هشام شريف، وخالد محمد علي وزيرًا لقطاع الأعمال بدلًا من أشرف الشرقاوي، بالإضافة إلى تعيين كل من عصام الجزار نائبًا لوزارة الإسكان، وطارق محمد أمين توفيق نائبًا لوزارة الصحة.

وأدى الوزراء الجدد، مساء الأحد، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك