تقرير - سانشيز لن يكون الأول .. أبرز 6 ضربات من مانشستر يونايتد لأرسنال - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تقرير - سانشيز لن يكون الأول .. أبرز 6 ضربات من مانشستر يونايتد لأرسنال

رائد سمير
نشر في: الأحد 14 يناير 2018 - 3:41 م | آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 3:42 م

مع انتظار الجميع للإعلان الرسمي عن صفقة انتقال لاعب أرسنال، أليكسس سانشيز لنادي مانشستر يونايتد خلال الساعات المقبلة في صفقة ستكون ضمن أبرز صفقات الدوري الإنجليزي على الإطلاق، ترصد "الشروق" أبرز اللاعبين الذين انتقلوا من الجانرز لليونايتد مباشرةً ..

1 – ديفيد هيرد :

كان اللاعب الاسكتلندي، ديفيد هيرد هو أول اللاعبين المنتقلين من أرسنال إلى مانشستر يونايتد، وكان ذلك في عام 1961، حيث كان المهاجم هيرد أحد أبرز لاعبي الجانرز بإحرازه 97 هدفا في 166 مباراة، ليواصل تألقه مع اليونايتد حيث تمكن من تسجيل 114 هدفا في 202 مباراة.

2 – إيان أوري :

ثاني الصفقات بين الفريقين بالانتقال اللاعب الاسكتلندي أيضاً وهو نجم خط وسط أرسنال، إيان أوري الذي انتقل في عام 1969 لمانشستر يونايتد، بعد أن خاض 168 مباراة مع الجانرز أحرز خلالها هدفين، إلا أن اللاعب لم يحقق نجاحا كبيرا بقميص الشياطين الحمر حيث غادر بعد موسمين فقط شارك خلالهم في 47 مباراة محرزاً هدفاً وحيداً.

3 – جورجي جراهام :

يعد الاسكتلندي جورجي جراهام أحد أهم الصفقات التي أبرمها مانشستر يونايتد مع نادي أرسنال، حيث كان ذلك في عام 1972، بعد أن شارك لاعب خط وسط المهاجم في 308 مباراة على مدار 6 سنوات مع الجانرز أحرز خلالها 77 هدفاً، إلا أنه لم يعرف التألق ذاته رفقة اليونايتد حيث شارك في 46 مباراة فقط أحرز خلالهم هدفين.

4 – فرانك ستابليتون :

يُعد اللاعب الأيرلندي، فرانك ستابليتون أحد أنجح صفقات الشياطين الحمر القادمة من الجانرز، حيث أُبرمت تلك الصفقة في عام 1981، بعد أن شارك المهاجم في 300 مباراة مع أرسنال أحرز خلالها 108 هدفا، إلا أن تألقه لم يتوقف حيث واصل إبداعه مع اليونايتد بعد مشاركته في 288 لقاء أحرز خلالها 78 هدفا.

5 – فيف أندرسون :

يدخل اللاعب الإنجليزي، فيف أندرسون ضمن اللاعبين الأوائل الذي خطفوا أنظار المدير الفني لليونايتد الأسبق، السير أليكس فيرجسون حيث تعاقد معه في عام 1987 قادماً من أرسنال الذي شارك معه في 150 مباراة سجل خلالها 15 هدفاً، إلا أنه إكتفى بالظهور بقميص اليونايتد في ثلاثة مواسم فقط خاض خلالهم 64 مباراة أحرز خلالهم 4 أهداف فقط.

 

6 – روبين فان بيرسي :

تعد صفقة الهولندي، روبين فان بيرسي ضمن أشهر صفقات الإنتقال بين ناديي أرسنال ومانشستر يونايتد إن لم تكن الأشهر على الإطلاق، حيث كان المهاجم فان بيرسي هو معشوق جماهير الجانرز الأول بعد أن شارك معهم في 279 مباراة أحرز خلالها 132 هدفا، إلا أن تفضيله للإنتقال لليونايتد جعله عدو لدود لجماهير المدفعجية بعدما كان معشوق المجشعين.

ولم يظهر فان بيرسي بالمستوى المأمول له مع الشياطين الحمر حيث شارك في 59 مباراة فقط سجل خلالهم 38 هدف، وذلك على مدار ثلاثة مواسم، إلا انه نجح في تحقيق حلم البريميرليج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك