في أستراليا..القراد يتزاوج على أجسام الزواحف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في أستراليا..القراد يتزاوج على أجسام الزواحف

(د ب أ)
نشر في: الإثنين 14 يناير 2019 - 3:14 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يناير 2019 - 3:14 م

أفاد مدير مستشفى كورامبين الأسترالي للكائنات البرية عبر حسابه على فيسبوك بأن ثعبانا تم العثور عليه في بركة سباحة بولاية كوينزلاند وجسمه مغطى بالقراد يتعافى حاليا في المستشفى بعد نزع 511 قرادة من جسمه.

وقال أستاذ علم الطفيليات بجامعة كوينزلاند، ستيفن باركر، إن ذكور القراد تعلق على الزواحف، وتنتظر أن تعلق الإناث أيضا ثم تسعى للتزاوج.

وأضاف لهيئة الإذاعة الأسترالية: "تعلق الأنثى وتضع بيضها، ويبقى الذكر بجانبه. ربما يظل القراد في المكان طوال حياته إلى أن تخور قواه للغاية، أو يتقدم في السن، ثم يموت".

وتم العثور على "ثعبان السجاد" في بركة الفناء الخلفي بمنطقة كولانجاتا على ساحل "جولد كوست"، وقال خبير صيد الثعابين توني هاريسون إن الثعبان كان يحاول إغراق القراد الذي يغطي جسمه في الماء.

وتم نقل الثعبان إلى مستشفى كورامبين لعلاجه، حيث خضع للفحص وتم نزع 511 قرادة من جسمه على مدار عدة ساعات.

ووجه مدير المستشفى عبر فيسبوك اليوم الاثنين الشكر مع العديد من التمنيات الطيبة المرسلة إلى الثعبان الذي أطلق عليه اسم "نايك".

وقال إن القراد تسبب في إصابة الثعبان"نايك" بفقر الدم، مشيرًا إلى أن نايك يعاني أيضا من عدوى سيئة، والتي يحتمل أن تكون قد تسببت في إعاقة حركته، مما سمح للقراد بالتمكن منه.

وأضاف مدير المستشفى: "أن الثعبان تخطى مرحلة الخطر، لكننا نأمل أن يشفى تماما، وأن يتم إطلاقه مرة أخرى في البرية في الأشهر المقبلة".

أوضح أن الأمر يستغرق من 10 إلى 12 ساعة لإغراق القراد في الماء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك