التنمية المحلية: رفعنا درجة الاستعداد منذ شهر 9 تحسبا لموسم الأمطار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 3:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: رفعنا درجة الاستعداد منذ شهر 9 تحسبا لموسم الأمطار

امطار - ارشيفية
امطار - ارشيفية
هديل هلال
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 9:18 م | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 9:18 م
قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة رفعت درجة الاستعداد منذ شهر سبتمبر الماضي تحسبًا لموسم الأمطار والسيول في المحافظات المصرية، وصولًا لمحافظات الدلتا والصعيد، لافتًا إلى أهمية مراجعة المعدات والسيارات والبدالات ودرجة الجاهزية.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن الوحدات المحلية والأحياء تحرص على وضع المعدات في نقاط نمركز تجمعات الأمطار بحيث تتم إزالة التراكمات من الطرق الرئيسة والفرعية.

وذكر أن التقرير الصادر عن غرفة أزمات المحافظة أشار إلى تعرض محافظة الإسكندرية اليوم إلى أمطار من خفيفة إلى متوسطة لم ترتقِ إلى تجمعات مياه، قائلًا إن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد على أهمية استعداد المعنيين بإدارة أزمات الأمطار، خلال الفترة المقبلة.

وأشار متحدث التنمية المحلية إلى إزالة بعض التراكمات الخفيفة للمياه في بعض مناطق محافظة كفر الشيخ وخاصة بلطيم والبرلس اليوم، مضيفًا أن شعراوي أكد على رفع درجة الجاهزية بناء على توقع هيئة الأرصاد ووزارة الري.

ووجه محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد والطوارئ بالمحافظات وجميع المواقع خاصة المتوقع سقوط الأمطار بها، وإلغاء الإجازات للقيادات المحلية مع ضرورة استمرار تواجد فرق الطوارئ والتدخل السريع؛ تحسبًا لأية أحداث غير متوقعة.

وأكد شعراوي - في بيان اليوم /الخميس/ - ضرورة اتخاذ كافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجاري المائية، والتأكد من تطهير مخرات السيول وجاهزية المعدات وإعادة تمركزها لاستيعاب شفط المياه، وتكثيف جولات المرور الميداني على أماكن تجمع مياه الأمطار، والتنبيه على شركات مياه الشرب والصرف الصحي باستمرار عمليات تطهير شبكات الصرف الصحي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك