فولكس فاجن تقلص ساعات الدوام بأحد مصانعها بسبب نقص الرقائق الإلكترونية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فولكس فاجن تقلص ساعات الدوام بأحد مصانعها بسبب نقص الرقائق الإلكترونية

فولكس فاجن - ارشيفية
فولكس فاجن - ارشيفية
د ب أ
نشر في: الخميس 14 يناير 2021 - 7:50 م | آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2021 - 7:50 م
أعلنت متحدثة باسم شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات اليوم الخميس تقليص عدد ساعات الدوام في مصنع الشركة في مدينة إيمدن اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بناء على طلب إدارة المصنع ومجلس العاملين فيه.

يأتي ذلك بسبب نقص الرقائق الإلكترونية، ومن المنتظر استمرار إجراء تقليص ساعات الدوام لمدة أسبوعين حتى نهاية يناير الجاري وسيسري هذا الإجراء على نحو 9000 عامل.

وأشارت الشركة إلى أن العمل لا يزال مستمرا بشكل منتظم في بعض المناطق مثل وحدة مكابس الصفائح المعدنية أو الوحدة التي أعيد تجهيزها لإنتاج سيارات كهربائية.

والسبب في الإغلاق الجزئي المؤقت يتمثل في نقص مكونات أشباه الموصلات. وتدخل هذه المواد في العديد من منتجات عالية التقنية مثل الأنظمة الإلكترونية.

يشار إلى أنه أثناء تراجع مبيعات السيارات في بداية أزمة كورونا في ربيع 2020، حولت العديد من شركات الرقائق إنتاجها إلى إلكترونيات ترفيهية، وتعاني شركات السيارات من نقص هذه المكونات في الوقت الراهن بعد معاودة التحسن إلى أعمالها.

وأضافت المتحدثة أن الشركة تدرس باستمرار اتخاذ إجراءات مضادة لتقليص التأثيرات الناجمة عن نقص التوريدات وتحديد عدد السيارات المتضررة جراء هذا النقص، مشيرة إلى أن مصنع إيمدن يمضي في هذا الاتجاه قدما من أجل تفادي المخاطر.

وكانت فولكس فاجن أعلنت أمس تقليص الإنتاج في مصنعها الرئيسي في فولفسبورج لعدة أيام لهذا السبب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك