عضو تنفيذية التحرير الفلسطينية: رفض الاحتلال زيارة ممثلي مجلس الأمن لفلسطين «إرهاب» ضد هيئة دولية - بوابة الشروق
الإثنين 26 أغسطس 2019 12:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





عضو تنفيذية التحرير الفلسطينية: رفض الاحتلال زيارة ممثلي مجلس الأمن لفلسطين «إرهاب» ضد هيئة دولية

أ ش أ
نشر فى : الخميس 14 فبراير 2019 - 3:18 م | آخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 3:18 م

استهجن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أحمد مجدلاني، رفض حكومة الاحتلال الإسرائيلي زيارة ممثلي مجلس الأمن الى دولة فلسطين، واصفا ذلك بـ"الإرهاب" ضد هيئة دولية.

وقال مجدلاني - في تصريح له اليوم الخميس - "على مجلس الأمن المحافظة على هيبته كهيئة دولية عالمية، واتخاذ المقتضى القانوني ضد دولة عضو فيه، وتعمل على عرقلة عمله، وكذلك عدم الالتزام بقوانينه وأنظمته، الأمر الذي يفقد هذه الهيئة الدولية مصداقيتها وقدرها على التدخل في بلدان أخرى".

وأضاف: "المكان الطبيعي للاحتلال هو خارج، ليس مجلس الأمن، بل خارج منظمة الأمم المتحدة، فهي دولة احتلال وتمارس إرهاب دولة منظم ضد شعبنا الفلسطيني، ومكانها محكمة الجنايات الدولية، ووجودها يشكل خطرا على الأمن والسلم العالميين".

واعتبر مجدلاني أن استمرار حكومة الاحتلال بتجاهل القرارات الأممية المتعلقة بقضية فلسطين، يتطلب من المجتمع الدولي وقفة جادة ومسؤولة، بمعاقبة حكومة الاحتلال وفرض سياسية الأمر الواقع، ودون ذلك ستبقى الأمم المتحدة ومجلس الأمن رهين ارادة الاحتلال وبدعم أمريكي واضح.

وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت عن أن إسرائيل رفضت فكرة زيارة مقبلة لممثلي الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى الشرق الأوسط تشمل زيارة الى الأراضي الفلسطينية، في لقاء كان يستهدف مناقشة قرار إسرائيل نهاية يناير الماضي إنهاء عمل المراقبين الدوليين في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك