الأهلي يضم المصري لقائمة ضحاياه في الدوري محققا فوزه الـ15 تواليا - بوابة الشروق
الإثنين 17 فبراير 2020 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


الأهلي يضم المصري لقائمة ضحاياه في الدوري محققا فوزه الـ15 تواليا

محمد عبد المحسن
نشر فى : الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:20 م | آخر تحديث : الجمعة 14 فبراير 2020 - 10:23 م

حقق النادي الأهلي فوزه الخامس عشر تواليًا في بطولة الدوري الممتاز، بعد الفوز على المصري بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب المكس بالإسكندرية ضمن مؤجلات الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز.

ونجح الأهلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة التاسعة عن طريق ركلة جزاء، نجح علي معلول في تحويلها لشباك المصري، فيما سجل جونيور أجايي الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 بعد تمريرة من كهربا حولها لشباك المصري،فيما اختتم كهربا أهداف الأهلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

فوز الأهلي في مباراة اليوم هو الـ15 تواليا في الدوري ليقترب السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، خطوة جديدة من رقم البرتغالي مانويل جوزيه، المدرب التاريخي للأهلي بأطول سلسلة انتصارات متتالية في مسابقة الدوري بـ17 انتصارا في موسم 2004-2005.

دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي علي معلول، رامي ربيعة، أيمن أشرف، أحمد فتحي، وفي الوسط، أليو ديانج، عمرو السولية، وليد سليمان، حسين الشحات، جونيور أجايي، وفي الهجوم مروان محسن.

على الجانب الآخر، بدأ المصري مباراة اليوم بتشكيل مكون من أحمد عبد الفتاح في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي كريم العراقي، إسلام أبو سليمة، سعيدو سينبوري، عمر كمال عبد الواحد، وفي الوسط إسلام عطية، فريد شوقي، أحمد ياسر، مفتاح طقطق، حسن علي، وفي الهجوم محمود وادي.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبي الأهلي بحثًا عن إحراز هدف المبادرة، وجاءت أولى فرص الأهلي في الدقيقة الثالثة، عندما انفرد وليد سليمان بالمرمى، بعد أن تسلم تمريرة جونيور أجايي ووضعها بجوار قائم مرمى الفريق البورسعيدي في أول هجمة خطيرة بالمباراة.

وفي الدقيقة الخامسة نجح محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في إنقاذ فرصة خطيرة للمصري، حيث انفرد محمود وادي من الجبهة اليمنى ويتصدى الشناوي بقوة في أولى فرص الفريق المنافس.

وفي الدقيقة التاسعة يحصل الأهلي على ضربة جزاء بعد سقوط علي معلول داخل منطقة جزاء المصري، وينفذها لها لينجح في إحراز الهدف الأول للأهلي، في الدقيقة العاشرة، لتصبح النتيجة 1-0.

واصل الأهلي سيطرته على مجريات اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات من أجل الهدف الثاني، وكاد أن يحقق ذلك عن طريق رأسية من رامي ربيعة تمر بجوار القائم في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 25 ألغي حكم المباراة هدفًا للأهلي سجله النيجيري جونيور أجايي بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 31 أنقذ محمد الشناوي فرصة خطيرة للمصري بعد أن تصدى لتسديدة أحمد ياسر من الجبهة اليسرى، قبل أن يعود وينقذ مرمى الأهلي انفرادًا خطيرًا للمصري، بعد أن تصدى لتسديدة كريم العراقي في الدقيقة 35.

وتمر الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دون خطورة، لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني دخل المصري بشكل أكثر جرأة ونجح في مبادلة الأهلي الخطورة والهجمات بحثًا عن هدف التعادل، فيما حافظ الأهلي على أسلوب لعبه بحثًا عن تعزيز النتيجة.

السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأهلي، لم يتأخر في اللجوء لدكة البدلاء بحثًا عن زيادة الفاعلية الهجومية للفريق، إذ دفع بجيرالدو بدلا من وليد سليمان في الدقيقة 54، قبل أن يدفع بكهربا بدلا من حسين الشحات في الدقيقة 60.

كادت تبديلات فايلر أن تجدي نفعًا بعدما سجل مروان محسن هدفًا، ألغاه الحكم بداعي وجود التسلل للمرة الثانية.

وفي الدقية 72 كاد محمود وادي مهاجم المصري أن يمنح فريقه التعادل بعدما راوغ من الجهة اليمنى وسدد كرة تصدى لها الشناوي ببراعة، قبل أن يبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 83 استغل جونيور أجايي تمريرة من محمود عبد المنعم كهربا، ليسجل الهدف الثاني للأهلي، ويعلن انتهاء اللقاء إكلينيكيًا.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع وقع محمود عبد المنعم كهربا على ثالث أهداف الفريق، بعدما استغل انفرادًا بحارس المصري ليوسع الفارق إلى 3 أهداف.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 45 في صدارة الدوري الممتاز، بينما تجمد رصيد المصري عند النقطة 20 في المركز العاشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك