وزير الدفاع التركي: ننتظر وصول مقاتلات إف-35 في نوفمبر القادم - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع التركي: ننتظر وصول مقاتلات إف-35 في نوفمبر القادم

د ب أ
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 4:49 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 4:49 م

صرح وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الخميس بأن أنقرة تنتظر وصول مقاتلات "إف-35" إلى ولاية ملاطية في نوفمبر القادم، وذلك رغم معارضة نواب وعسكريين بارزين في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول إنه رغم التصريحات الصادرة من قبل الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة، فإن ملف استلام تركيا لمقاتلات "إف 35" يسير بشكل طبيعي.

واستطرد: "الطيارون الأتراك والطواقم الفنية يواصلون تدريباتهم في الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال آكار: "ننتظر وصول مقاتلات إف-35 إلى ولاية ملاطية في نوفمبر، واستعدادات البنية التحتية استُكملت في هذا الصدد".

وأكد أن تركيا هي من البلدان التي التزمت بمسؤولياتها فيما يتعلق بمقاتلات "إف-35"، سواء من حيث التمويل أو المسائل الأخرى، دون أي انقطاع أو تأخير.

تجدر الإشارة إلى أن هناك معارضة داخل الولايات المتحدة لشراء أنقرة لأنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"، إلى جانب وجود عدد من القضايا الخلافية الأخرى.

وعلق آكار على هذه المنظومة بالقول إن "روسيا قدمت العرض الأنسب للمعايير التي تطلبها تركيا، مثل نقل التكنولوجيا والانتاج والتصدير والتحديث، ليتم الاتفاق معها بشكل رسمي".

وأكد أن تركيا أرسلت، قبل الاتفاق مع الجانب الروسي، رسالة إلى حلفائها في حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بما في ذلك الولايات المتحدة، من أجل الحصول على منظومة للدفاع الجوي، وجاء الرد الأمريكي بعد 17 شهرًا.

وشدد على ضرورة عدم تجاهل احتياجات تركيا العاجلة، مبينا أن تركيا لم تبتعد عن الناتو، وأنها ملتزمة بجميع مسؤولياتها دون انقطاع.

وقال آكار إن الأوضاع التي تحيط بتركيا حساسة للغاية من الناحيتين العسكرية والسياسية.

وكانت مصادر أمريكية هددت مؤخرا بعقوبات في حالت مضت تركيا في شراء المنظومة الروسية، كما هددت بأن هذا من شأنه تقويض بعض جوانب التعاون العسكري بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك