فحص مليون و45 ألف حالة ضمن «100 مليون صحة» بالمنيا حتى الآن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فحص مليون و45 ألف حالة ضمن «100 مليون صحة» بالمنيا حتى الآن

ماهر عبدالصبور
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 2:43 م

تابع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أعمال مبادرة "100 مليون صحة" بالمركز الطبي الغربي، حيث التقى عددا من المواطنين واستمع إلى شكواهم، والتي تتضمن التكدس والزحام بالمركز وفتح مراكز بديلة لتخفيف الضغط.

ووجه المحافظ مدير فرع هيئة التأمين الصحي، بالتنسيق مع مديرية الصحة لزيادة عدد المراكز الطبية لعلاج الفيروسات الكبدية للحالات الإيجابية والتي تبين إصابتها بالفيروس، بعد أن قامت بإجراء المسح الطبي خلال الحملة، والتي انطلقت في 1 مارس الجاري وتستمر لمدة شهرين، حيث تنتهي نهاية أبريل المقبل، للوصول لمجتمع صحي وسليم.

كما وجه المحافظ باستغلال المباني الطبية التابعة للصحة والتأمين الصحي لعلاج المواطنين، بالإضافة إلى استغلال مراكز علاج الفيروسات التابعة لمديرية الصحة، وذلك تخفيفياً وتيسيراً على المواطنين.

وأعلن المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات لمليون و45 ألف مواطن، بنسبة 142% من المستهدف اليومي للمحافظة منذ بدء أعمال مبادرة "100 مليون صحة"، وأوضح أن جميع الوحدات والمراكز الطبية والمستشفيات والوحدات المتنقلة تشهد إقبالا من قبل المواطنين لتوقيع الكشف الطبي؛ مما يعكس مدى وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على صحتهم وإجراء الفحوصات اللازمة للاطمئنان على أنفسهم.

يذكر أن المبادرة تستهدف في محافظة المنيا 3 ملايين و348 ألفا و560 مواطنا، حيث يوجد 1167 فريق مسح للمبادرة من خلال 793 نقطة طبية صباحية ومسائية موزعة على كل المستشفيات والوحدات الصحية والمراكز الطبية والمصالح الحكومية مع إمكانية الدفع بفرق متحركة.
بنود مترابطة - 1



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك