مصر تطالب ألمانيا بخفض ضريبة السفر إلى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تطالب ألمانيا بخفض ضريبة السفر إلى مصر


نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 7:05 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 7:05 م

المشاط : دراسة لعمل رحلات سياحية مشتركة مع قبرص واليونان


قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إنها طالبت مسئولي الحكومة الألمانية، بمساواة مصر بباقي المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين والتي تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا، جاء ذلك على هامش مشاركة مصر بمعرض برلين السياحي الدولي الذي اختتم فعالياته ١٠ مارس.
واضافت خلال لقائها بمحرري الملف السياحي اليوم ان ضريبة المغادرة على مصر اعلى من الدول الاخرى بحوال ١٢ يورو، في حين تتزايد الحركة الوافدة من هذا السوق ما يتطلب التفاعل مع الطلب بتقديم حوافز جديدة لزيادة معدلات الحركة.
ولفتت إلي انها التقت بوزيرى السياحة القبرصي واليونانى على هامش مشاركتها في معرض برلين للسياحة والسفر الذى انقضى 10 مارس الماضي لافته إلى أن هناك ترحيب على قيام سياحة مشتركة بين البلدان الثلاثة وخاصة أن هناك دعم سياسي من رؤساء الدول الثلاثة على دعم القطاع السياحي .

واضافت أن هناك لجان فنية من الدول الثلاثة منعقدة لانهاء الإجراءات الفنية لاستقبال سياحة الموانئ أو الكروز هو النمط الاكثر اشتراكا بين الثلاث

وأوضحت المشاط أنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على المعارض السياحية الخاصة بسياحة الكروز

.

وأوضحت أن القانون المصري أصبح الان يتيح للقطاع الخاص المساهمة والتعاون في منظومة السكك الحديد، وأن يكون شريكا مع الحكومة في الاستثمار في هذه المنظومة ، مما سيكون له أكبر الأثر في زيادة الحركة بين المحافظات من خلال الاستثمار في تطوير منظومة القطارات .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك