14 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: الصادرات المصرية تسجل 51.6 مليار دولار خلال 2022 - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

14 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: الصادرات المصرية تسجل 51.6 مليار دولار خلال 2022

إعداد- محمد فوزي
نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 5:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 5:09 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 14 مارس 2023، والتي جاء في مقدمتها:

الصادرات المصرية تسجل رقما قياسيا جديدا بـ51.6 مليار دولار خلال 2022

كشفت الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع قيمة الصادرات المصرية لمختلف دول العالم لتسجل 51.6 مليار دولار خلال عام 2022 مسجلة رقما قياسيا جديداً في تاريخ الصادرات المصرية مقابل 43.6 مليار دولار خلال عام 2021، بزيادة قدرها 8 مليارات دولار، وبنسبة ارتفاع قدرها 18.3%، وفقا لنشرة التجارة الخارجية الصادرة عن الجهاز.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


توقعات بارتفاع أسعار البيض إلى مستويات غير مسبوقة في الأسواق المحلية خلال الفترة المقبلة

توقع أحمد نبيل عبدالله نائب رئيس شعبة بيض المائدة، أن يصل سعر طبق البيض في الأسواق المحلية إلى مستويات غير مسبوقة خلال الفترة المقبلة، مرجعا ذلك إلى أزمة الأعلاف التي يمر بها القطاع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


طرح 50 ألف طن ذرة في البورصة السلعية الأسبوع المقبل

قال محمود العناني رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هيئة السلع التموينية ستطرح 50 ألف طن ذرة صفراء في البورصة السلعية خلال الأسبوع المقبل، وفق ما أخبره به أحد أعضاء مجلس إدارة البورصة السلعية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


تسهيلات لإقامة مصنع جديد لإنتاج الألومنيوم بالشراكة مع الإماراتية العالمية

استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، عبدالناصر بن كلبان الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وخالد بوحميد نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية، في حضور صالح السعدي نائب سفير دولة الإمارات بالقاهرة، وبحث اللقاء فرص الشراكة بين شركة الإمارات العالمية للألومنيوم، وشركة مصر للألومنيوم في إقامة مصنع جديد لإنتاج الألومنيوم، لإضافة طاقات إنتاجية ومنتجات جديدة بغرض التصدير وكذلك تلبية احتياجات السوق المحلية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


التموين تضخ كميات كبيرة من اللحوم والدواجن تصل إلى 50 طن يوميا

قال عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الفترة الحالية تشهد حاليا طرح كميات كبيرة جدا من اللحوم الطازجة بالمجمعات، بمعدل 50 طنا يوميا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


البورصة تغلق على هبوط بعد تذبذب حاد

بعد تذبذب حاد للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، ما بين الصعود والهبوط بنسبة قاربت الـ1%، أغلق المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 على انخفاض بنسبة 0.5%، ووصل إلى مستوى نقطة 15362 نقطة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


استقرار سعر صرف الدولار بختام التعاملات عند 30.95 جنيه للبيع

استقرت أسعار صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، 14 مارس 2023، دون أي تحريك مقارنة بصباح اليوم، حيث استقر سعر الدولار في البنك المركزى المصري مسجلا 30.84 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الذهب يرتفع 15 جنيها فى منتصف التعاملات وعيار 21 يسجل 1915 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية بنحو 15 جنيها أخرى، فى منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، ليصل سعر الجرام الواحد من عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ليسجل 1915 جنيها، مقابل 1900 جنيه فى بداية تعاملات اليوم، نتيحة لصعود أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجاربة السابق.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


الإعلان قريبا عن جداول المبالغ الإجمالية التي ستحصل عليها كل سيدة

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إنه سيتم الإعلان عن المبالغ الإجمالية التي ستحصل عليها كل سيدة وفقًا لعمرها وقت اشتراكها في المشروع القومي لتنظيم الأسرة المصرية قريبًا، والتي ستخضع لمجموعة من الضوابط.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


البريد المصري يوقع بروتوكول تعاون مع المجمعة المصرية للتأمين على المركبات

على هامش فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ مارس الجاري بمحافظة الأقصر، وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع المجمعة المصرية للتأمين على المركبات، يتيح صرف مبالغ التعويضات للمستحقين من خلال مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك