فيديو.. نائب وزير السياحة: سمحنا بإشغال فندقي لا يزيد عن 25% في القاهرة والجيزة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. نائب وزير السياحة: سمحنا بإشغال فندقي لا يزيد عن 25% في القاهرة والجيزة

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 8:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 أبريل 2020 - 9:00 م

قالت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، إن القطاع السياحي الأكثر تضررًا؛ بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ذاكرة أن حركة السفر والانتقال، والسياحة الداخلية توقفت بشكل كامل خلال الأزمة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لـ«نشرة أخبار Ten»، المذاعة عبر فضائية «Ten»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة سمحت في بعض المناطق كالقاهرة والجيزة بإشغال فندقي لا يزيد عن 25% في الفنادق، إضافة إلى تطهير وتعقيم الفنادق داخل المحافظات السياحية؛ لضمان عدم انتشار الفيروس بين العاملين وعزلهم.

وأوضحت أن الوزارة تؤكد على أصحاب الشركات والمنشآت والفنادق بالاهتمام بالعاملين ومراعاتهم؛ من أجل الاحتفاظ بهذه العمالة المدربة للاستعداد إلى موسم السياحة بعد عودته مرة أخرى.

وذكرت أن الوزارة أجرت مكالمة عبر تقنية الفيديو كونفرنس اليوم مع منظمة السياحة العالمية، مشيرة إلى طرح بعض الحلول؛ لمجابهة الأزمة من ضمنها عودة السياحة الداخلية، مع إبقاء معايير الصحة والسلامة للعاملين والأفراد.

وعن اجتماع هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وخالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة؛ لبحث الوضع فيما يخص العمالة المتضررة بقطاع السياحة، أشارت إلى أن الاجتماع جاء تأكيدًا على مبدأ استمرار الدعم للعاملين في القطاع السياحي، متابعة أن الوزارة تحاول حصر العمالة المعروفة والمؤمن عليها والعمالة الموسمية داخل القطاع للوصول إلى دعم معين.

وأشارت إلى اتخاذ قرارات حاسمة بشأن من يتعامل مع العمال بشكل تعسفي خلال الأزمة الحالية، مستطردة أن وزارة السياحة أطلقت خطًا ساخنًا لاستقبال شكاوى العاملين يتم التحقيق فيها والتصرف مع من يتعامل بشكل تعسفي مع العمال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك