الأوقاف: غلق مسجد مجمع الطاروطي بالشرقية رسالة قوية للالتزام بالإجراءات الاحترازية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 9:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف: غلق مسجد مجمع الطاروطي بالشرقية رسالة قوية للالتزام بالإجراءات الاحترازية

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:54 م

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة التراويح مرت دون خروقات تذكر يوم الاثنين الماضي، باستثناء حادثة واحدة في محافظة الشرقية، مشيرًا إلى التعامل معها بغلق المسجد وتعليق الصلاة وقتيًا لعدم حدوث خلط بين الأمور.

 

وأضاف طايع، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «الأخبار»، المذاعة عبر فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن غلق مسجد مجمع «الطاروطي» بمحافظة الشرقية رسالة قوية للأئمة ولجماهير المساجد بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

 

وأشار إلى التزام جميع المساجد، أمس الثلاثاء، بجميع الإجراءات الاحترازية غير منقوصة خلال صلاة التراويح، معربًا عن أمنياته في تأمين المساجد باقي أيام الشهر الكريم؛ لأداء الصولات بأريحية كاملة خلال رمضان.

 

وناشد رئيس القطاع الديني رواد المساجد بأهمية لبس الكمامة، واصطحاب المصلى الشخصي، وتطبيق التباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة والملامسة والمعانقة، وخروج الشخص من بيته متوضأ وطاهرًا، مؤكدًا أنها أبرز الأمور التي تحافظ على الصلاة خلال شهر رمضان.

 

وقررت وزارة الأوقاف، غلق مسجد مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية، بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي.

 

وأوضحت الوزارة أن الشيخ عبدالفتاح الطاروطي أمّ المصلين بمسجد مجمع الطاروطي، دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك