التنظيم والإدارة: إطلاق قاعدة بيانات المنتدبين خلال الأيام المقبلة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنظيم والإدارة: إطلاق قاعدة بيانات المنتدبين خلال الأيام المقبلة

شريف حربي:
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 3:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 3:11 م
• والانتهاء من تحديث بيانات 3 ملايين موظف إلكترونيا

كشف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، أن الجهاز يعمل حاليًا على إعداد قاعدة بيانات "المنتدبين"، ومن المقرر إطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أنها ستضم بيانات كل المنتدبين الذين مر على انتدابهم 4 سنوات، حتى يتمكن الجهاز من إعمال شئونه وتوفيق أوضاعهم وذلك عقب تعديل قانونه.

وأشار الشيخ، اليوم الأربعاء، خلال توجيه الشكر إلى رئيس الجمهورية على تجديد ثقته وتعيينه رئيسًا للجهاز للسنة الرابعة، إلى أنه أيضًا يتم ميكنة ملفات الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار تحديث الملف الوظيفي إلكترونيًا، موضحًا أنه تم الانتهاء من تحديث 3 ملايين موظف.

ولفت إلى أنه من المقرر أن يطلق الجهاز خلال العام الجاري أكبر منصة تدريب إلكترونية "E-Training Platform" لموظفي الحكومة، التي سيضع عليها العديد من المواد التدريبية من فيديوهات وأدلة تدريبية وقوانين ومحاضرات وبرامج تدريبية بحيث يستطيع كل موظف أن يتلقى التدريب اللازم له أون لاين.

وأضاف أن الجهاز يعمل حاليا على إنشاء قاعات تدريب وتقييم إلكتروني مستجيبة لذوي الإعاقات المختلفة ملحقة بمركز تقييم القدرات والمسابقات بمركز إعداد القادة للقطاع الحكومي التابعين للجهاز، وذلك في إطار تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين للتدريب أو للتقييم.

وأشار إلى أن الجهاز يواصل عمله فى إعداد وصياغة خطط وبرامج الإصلاح والتطوير الإدارى، وكل الشئون الوظيفية وفقا لقانون الخدمة المدنية، ومراجعة واعتماد الهياكل التنظيمية لكافة الجهات الحكومية، إلى جانب أعمال تخطيط القوى العاملة المتعلقة بدراسة الفائض والعجز فى القوى البشرية فى الجهات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.

وتابع: "بالإضافة إلى ترتيب وتقييم الوظائف على مستوى الجهاز الإدارى للدولة، واعتماد مشروعات خطط التدريب للجهات المختلفة وكذلك الصرف على البرامج التدريبية، وتنفيذ الأحكام القضائية الخاصة بموظفي الجهاز الإداري للدولة أو المرفوعة ضد الجهات الحكومية، فيما يخص الشئون الوظيفية".

وأضاف أن الجهاز بجانب ممارسة اختصاصاته التي أسندها له القانون، يولي أهمية خاصة ويعمل على قدم وساق لمواصلة تنفيذ الخطة التدريبية للموظفين المرشحين للانتقال للعاصمة الإدارية وذلك على مستوى الحزم الأربعة للخطة، وهي حزمة برامج أساسيات، والتي تنفذ بالتعاون مع أكاديمية مكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية، وبرامج الجدارات التي ينفذها بالتعاون مع أكاديمية مكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية.

وتابع: "وبرامج الجدارات التي ينفذها الجهاز، بالإضافة إلى البرامج التخصصية، التي تنفذ مع الوزارات المعنية، فعلى سبيل المثال يتم تنفيذ التدريب الخاص بإدارة العلاقات العامة والمراسم بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة والمراسم، بالتعاون مع المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية، وبرامج التطبيقات الإلكترونية والتي تتم بالتعاون مع إدارة النظم بالقوات المسلحة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك