ارتفاع سعر النفط.. خام برنت يدور حول 65 دولار للبرميل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع سعر النفط.. خام برنت يدور حول 65 دولار للبرميل


نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 1:21 م
واصلت أسعار النفط الصعود خلال جلسة، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات تراجع المخزونات الأميركية بأكثر من المتوقع، وأظهر تقرير أوبك الشهري زيادة التوقعات للطلب على الخام، إضافة إلى بيانات من الصين أظهرت زيادة في نمو واردات ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وفي التعاملات الصباحية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت، تسليم يونيو، بنسبة 1.21% ليسجل 64.44 دولارا للبرميل.

كما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي، تسليم مايو، بنسبة 1.30% ليسجل 60.96 دولارا للبرميل.

وعززت منطمة أوبك تقديراتها للطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري، متوقعة نموه بنحو 6 ملايين برميل يوميًا، بزيادة تقدر بنحو 0.1 مليون برميل يوميًا عن تقديرات الشهر الماضي.

وبذلك، من المتوقع أن يبلغ إجمالي الطلب العالمي على النفط في العام الجاري 96.5 مليون برميل يوميًا.

وأشارت بيانات أولية، إلى ارتفاع مخزونات النفط التجارية لدى الولايات المتحدة بنحو 8.3 مليون برميل، على أساس شهري، في فبرايرالماضي، لتصل إلى 1.290 مليار برميل.

وتعد بذلك مخزونات النفط الأميركية أقل بنحو 2.3%، ما يعادل 30.4 مليون برميل، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، لكنها أعلى بنسبة 0.4%، أو 5.5 مليون برميل عن متوسط آخر 5 سنوات.

كما قفزت واردات الصين من النفط الخام 21% في مارس، بعد أن أظهرت بيانات من الإدارة العامة للجمارك، أن أكبر مشترٍ للنفط الخام في العالم استورد 49.66 مليون طن في الشهر الماضي، وهو ما يعادل 11.69 مليون برميل يوميًا.

ورغم ذلك، قالت وكالة الطاقة الدولية، إن توزيع اللقاحات يحسن آفاق الطلب العالمي على الخام، لكن ارتفاع الحالات في بعض الدول الرئيسية المستهلكة للنفط يظهر أن التعافي قد يكون هشا.

وأضافت الوكالة في تقريرها الشهري: "تبدو العوامل الأساسية أقوى بالتأكيد".

وأكمل: "السحب جار من الفائض الكبير في مخزونات النفط العالمية التي تزايدت خلال صدمة الطلب الناجمة عن كورونا العام الماضي، وتتسارع وتيرة حملات التطعيم ويبدو الاقتصاد العالمي في وضع أفضل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك