طهران: لا صحة للتخوفات الدينية من السائح الإيراني بمصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طهران: لا صحة للتخوفات الدينية من السائح الإيراني بمصر

طهران - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2013 - 12:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2013 - 12:44 م

أكد رئيس المجلس التجاري الإيراني المصري الدكتور صباح زنكنه، احترام كل القرارات الصادرة عن الحكومة الخاصة بعملية السياحة مع إيران وكيفية إدارتها من الجانب المصري، مشددا على أن التخوفات من بعض الأحزاب السياسية والتيارات الدينية لا أساس لها من الصحة وهي إثارة للشارع المصري في اتجاهات غير إيجابية.

 

وشدد في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على احترام الشعب الإيراني للتعامل مع العالم أجمع ومع اشتراطات السياحة مع مختلف الدول وخاصة مصر لأنها أقرب إليه ويرحب بها ويتطلع إليها، وإذا كان هناك توجس ديني من السائح الإيراني فلا يوجد توجس إيراني من زيارة المصريين لطهران وهو ما يدحض التخوف الديني من السائح الإيراني.

 

وأعرب عن رغبة إيران في جذب السياحة المصرية إلى إيران أو من دول أخرى عن طريق مصر سواء من إفريقيا أو أوروبا والأمريكيتين، والأمر فقط يحتاج إلى تنسيق لزيارة مصر وإيران في برامج مشتركة.

 

وأكد أنه لا مانع ولا اشتراطات من السائح الإيراني لزيارة مصر، "لأن أي شخص يقوم بالسياحة له الحرية في تصرفه والسائح الإيراني يزور تركيا والصين وتايلاند وعدد من الدول الأوروبية ولا يقوم بالصلاة ليل ونهار ويقيم في الفنادق المختلفة ويستمتع بجميع أنواع السياحة فيها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك