في ذكرى النكبة.. الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني وراء كل الأزمات الإقليمية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في ذكرى النكبة.. الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني وراء كل الأزمات الإقليمية

طهران- د ب أ
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 11:05 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2019 - 11:05 ص

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية "الكيان الصهيوني"، بأنه "وراء كل الأزمات الإقليمية"، وذلك في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى "يوم النكبة".

وجاء في البيان: "قبل 71 عاما، ولُد كيان غير شرعي يسمي الكيان الصهيوني، وهو اليوم السبب الرئيسي لكل الأزمات الإقليمية وتهديد حقيقي للسلام والأمن الدوليين".

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن البيان: "شهدت الأراضي الفلسطينية في 14 مايو 1948 ميلاد واحدة من أكثر الأحداث المؤلمة في تاريخ الإسلام والعالم، حيث لم يشعر الشعب الفلسطيني السلام والهدوء منذ ذلك اليوم".

وأضاف البيان: "في يوم النكبة، وُلد كيان غير شرعي يسمي الكيان الصهيوني، بدعم أمريكي، من خلال احتلال الأراضي الفلسطينية، واستمر الاحتلال بالحرب وارتكاب الجرائم والاحتلال، وتحول اليوم إلى عامل رئيسي لكل الأزمات الإقليمية والتهديدات الحقيقية للسلم والأمن الدوليين".

وجددت الوزارة مطالبة المجتمع الدولي وخاصة الأمم المتحدة بإنهاء احتلال الاراضي الفلسطينية ومساعدة الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وتشكيل حكومة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

تجدر الإشارة إلى أنه جرى التوافق على إحياء ذكرى "النكبة" في الخامس عشر من مايو من كل عام، وهو اليوم التالي لذكرى إعلان قيام إسرائيل في 14 مايو من عام 1948.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك