نائب يتقدم بطلب إحاطة لسرعة إنشاء صندوق «التكافل الزراعي» لدعم الفلاحين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب يتقدم بطلب إحاطة لسرعة إنشاء صندوق «التكافل الزراعي» لدعم الفلاحين

علي كمال
نشر في: الخميس 14 مايو 2020 - 3:57 م | آخر تحديث: الخميس 14 مايو 2020 - 3:57 م

تقدم محمود عادل شعلان، نائب كفر الدوار بالبحيرة، وعضو لجنة الزراعة في البرلمان، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس الوزراء ووزير الزراعة، لسرعة تفعيل القانون رقم 126 لسنة 2014، بإنشاء صندوق التكافل الزراعي.

وقال شعلان، في طلبه: "على الرغم من أهمية مهنة الفلاحة أو الزراعة، فإن الفلاح لم يدعم بالشكل المطلوب، لذا فقد لجأ الكثير إلى الهروب من مهنة الزراعة لعدم جدواها، بل وعدم وجود دعم ملموس لتلك الفئة الهامة، التي تعد (سلة الغذاء)، حيث إننا دولة زراعية في المقام الأول".

وأوضح نائب كفر الدوار، أننا بلد زراعي والمزارع "الفلاح" هو سلة الغذاء ويساهم في القطاع الاقتصادي بنسبة 16%؛ لذلك يجب دعمه وتقديم الخدمات له للحفاظ عليه وعلى تلك المهنة، بخاصة في ظل النمو السكاني، فهناك 6 ملايين حيازة زراعية تنتمي إلى العمل الزراعي ما بين 40 إلى 45 مليون نسمة.

وشدد على أن القرار بإنشاء "صندوق التكافل الزراعي" هو خدمة للفلاح المصري ودعم له، حيث إن هذا الصندوق سيكون بمثابة دعما عينيا ومعنويا له في حالة حدوث كوارث طبيعية أو انخفاض في الأسعار أو شراء معدات مستلزمات الزراعة، أو في ظل الظروف الراهنة التي تضرر منها المزارعين بسبب جائحة كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك