رئيس الحجر الزراعي: استثناء مصر من قرار الهند بحظر صادرات القمح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الحجر الزراعي: استثناء مصر من قرار الهند بحظر صادرات القمح

السيد علاء:
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 5:52 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 5:52 م
كشف رئيس الحجر الزراعي المصري، الدكتور أحمد العطار، أن قرار دولة الهند بحظر صادرات القمح هذا العام، بسبب التقلبات المناخية المفاجئة التي حدثت الأسابيع الماضية بها؛ وأدت إلى تقليص الإنتاج وارتفاع الأسعار المحلية لديهم، قد استثنت منه مصر.

وأضاف رئيس الحجر الزراعي، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الهند قررت استثناء الدول التي تحتاج القمح لتأمين أمنها الغذائي؛ ومنها مصر، ويجري التواصل مع المسؤولين في الهند لمعرفة آليات تطبيق هذا الاستثناء.

ولفت العطار إلى أن وفد من الحجر الزراعي المصري سافر إلى الهند اليومين الماضيين؛ لفحص القمح قبل شحنه إلى مصر، حيث تم سحب عينات وتحليلها في أحد المعامل الدولية المعتمدة من الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى الفحص الحجري الدقيق لجميع كميات القمح قبل وأثناء التحميل على المركب.

ونوّه العطار، بأن نتائج التحاليل أشارت إلى الجودة العالية للقمح الهندي والذى تعدت نسبة البروتين فيه الـ14% مع نسبة رطوبة أقل من 9%، هذا بالإضافة إلى مطابقته لكل المواصفات الفنية والمعايير الدولية للصحة النباتية وتطابقه مع سائر اشتراطات الحجر الزراعي المصري.

وكانت الهند، قد قررت اليوم السبت، حظر صادرات القمح، وذلك بعد أيام قليلة فقط من قولها إنها تستهدف شحنات قياسية هذا العام.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك