6 مسلسلات تواجه مصائر مختلفة بعد خروجها من موسم الدراما الكبير - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 4:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

6 مسلسلات تواجه مصائر مختلفة بعد خروجها من موسم الدراما الكبير

منة عصام:
نشر في: الأحد 14 يوليه 2019 - 10:31 م | آخر تحديث: الأحد 14 يوليه 2019 - 10:31 م

* «مملكة إبليس» يختار العرض على منصة «شاهد» الإلكترونية.. و«اللعبة» يستعد للعرض على MBC
* «فالنتينو« عادل إمام يعرض رمضان المقبل.. ومصير مجهول يواجه مسلسلات عمرو يوسف ونيللى كريم

6 مسلسلات درامية جديدة لم يحالفها الحظ للعرض خلال موسم رمضان الماضى، لأسباب متعددة، بعضها توقف تصويره فى آخر لحظة وتعرض للتأجيل من العرض فى الموسم الدرامى الاكبر بدون أسباب واضحة، والبعض الآخر قرر صناعها إقصاءها بأيديهم من هذا الموسم، وحددوا موعدا آخر ومنصات عرض أخرى لها، ولكن يبقى الجزء الثالث والأخير من هذه الـ6 أعمال ليس واضح المصير حتى الآن.
أبرز هذه المسلسلات «النصابين» بطولة نيللى كريم وآسر ياسين، و«اللعبة» بطولة شيكو وهشام ماجد، و«السر» بطولة وفاء عامر ونضال شافعى، و«القائمة 36» بطولة عمرو يوسف، و«مملكة إبليس» بطولة رانيا يوسف وغادة عادل، وأخيرا «فالنتينو» بطولة عادل إمام والذى أعلن عن عرضه فى موسم 2020.
وفى الموضوع التالى نرصد مصير كل مسلسل منها لمعرفة ما النتيجة النهائية التى سيتعرض لها.

البداية جاءت مع مسلسل «فالنتينو» بطولة النجم عادل إمام ودلال عبدالعزيز ورانيا محمود ياسين ومن إخراج رامى إمام وإنتاج سنرجى، فبعد أن كان التصوير يسير على قدم وساق قبل رمضان الماضى استعدادا للعرض فيه، إلا أن الشركة المنتجة اتخذت قرارا بإيقاف التصوير وخرجت عدة شائعات مفادها أن صحة الزعيم هى السبب فى ذلك، إلا أن نجله المخرج رامى إمام أصدر بيانا يوضح فيه أن صحة والده أبعد ما يكون عن السبب الحقيقى لإيقاف التصوير وقتها، وبعدها بفترة وتحديدا فى أواخر شهر رمضان الكريم، أعلنت الشركة المنتجة أن المسلسل يستعد للعرض فى رمضان 2020 وسيتم استئناف تصويره قريبا، وبذلك يكون وضح مصير «فالنتينو».

أما مسلسل «مملكة إبليس» بطولة رانيا يوسف وغادة عادل وصبرى فواز وإيمان العاصى وأحمد داود وتأليف محمد أمين راضى وإخراج أحمد خالد موسى وإنتاج طارق الجناينى، فقد أعلنت الشركة المنتجة أنه سيتم عرضه فى شهر أكتوبر المقبل على منصة شاهد الإلكترونية، وهى المنصة التابعة لمجموعة قنوات MBC. ومن ناحيته، قال أحمد خالد موسى المخرج «فى البداية أود توضيح أن المسلسل لم يتم تأجيله من العرض فى موسم رمضان الماضى، ولكننا منذ البداية نعلم أنه لن يعرض فى هذا الشهر وعملنا على هذا الأساس، لأن طبيعة المسلسل لا تتناسب مع شهر رمضان، فهو تدور أحداثه فى 3 أجزاء، كل جزء منها مكون من 10 حلقات، وإيقاعه لاهث للغاية، وأنسب طريقة لعرضه هى عبر الإنترنت، وبالتالى قام المنتج طارق الجناينى بالتوقيع مع مجموعة MBC للعرض على المنصة الإلكترونية فى شهر أكتوبر، ثم يعرض فى وقت لاحق على القنوات الفضائية العادية».

وبعدما تم عرض البرومو الإعلانى الخاص به قبل بداية رمضان على عدد من مواقع السوشيال ميديا، إلا أن المنتج محمد فوزى قرر وقتها عدم العرض فى موسم رمضان لحين الاستقرار النهائى على القناة التى ستتولى عرضه، خصوصا أن العمل ينتمى لنوعية المسلسلات الطويلة ومكون من 60 حلقة. وعن مصير العمل قال فوزى لـ«الشروق»: «الأسبوع المقبل سنحدد موعد عرض المسلسل وسأعلن كل التفاصيل الخاصة بعرضه، خصوصا أننى تلقيت أكثر من عرض من عدة قنوات ترغب فى عرضه وأدرسها جميعا وما زلت فى مرحلة دراستها جميعا، وعندما عرضنا البرومو الإعلانى الخاص به وقتها، فإننا كنا نرغب فى عرض 30 حلقة أثناء رمضان ثم يتم استكمال الـ30 حلقة المتبقية عقب شهر رمضان، ولكن القدر تدخل وقتها ولم يتم العرض، وبالمناسبة التسويق للقنوات ليس هو السبب وراء التأجيل كما أشيع وقتها».
وكانت الفنانة وفاء عامر فى وقت سابق فى حوار لها مع «الشروق» صرحت قائلة «أعتقد أن المنتج لديه أسبابه فى تأخير عرضه تبعا للعروض المقدمة له من قبل القنوات، ولديه أسبابه أيضا فى عدم عرضه حاليا، وقد تم تأجيل المسلسل لما بعد رمضان، وأعتقد أن عرض البرومو الإعلانى ثم تأجيل العمل لن يضره لأن لكل عمل ظروفه، وأجد أن هذا سيجعل الجمهور متشوقا لمشاهدته أكثر وقت طرحه، فضلا عن أنه وقت عرضه بالتأكيد سيتم طرح بروموهات إعلانية له».

هذا وبعدما فوجئ صناع مسلسل «اللعبة» بتأجيل العمل قبل رمضان بأيام قليلة وتوقفه عن التصوير بعدما كانوا يسابقون الزمن للعرض فى رمضان، فقد أعلن المنتج أمير شوقى أن المسلسل تم استئناف تصويره مجددا الأسبوع الماضى وأنه لا يتبقى أمام فريق العمل سوى أيام قليلة استعدادا لعرض المسلسل على MBC فى شهر أكتوبر المقبل، حيث قام بالتوقيع مع المجموعة السعودية لتتولى عرض المسلسل خارج رمضان وهو جيد ومثالى بالنسبة له، ونفى شوقى أن يكون هناك مشكلات قد حدثت مع قنوات مصرية تسببت فى تأجيل عرض المسلسل من رمضان الماضى.

ويظل هناك مصير مجهول يواجه مسلسل «النصابين» بطولة نيللى كريم وآسر ياسين وإنتاج جمال العدل، فإلى الآن لم يتم الإعلان عن أى شىء يتعلق بالمسلسل: خصوصا مع النظر إلى أنه قد بدأ تصويره بالفعل قبل شهر واحد تقريبا من رمضان، ولكن لم يستمر التصوير سوى 3 أيام فقط فى حى جاردن سيتى بالقاهرة، وفوجئ الصناع بقرار المنتج بالتوقف عن التصوير لحين إشعار آخر. ومن جانبه، قال المخرج أحمد مدحت «حقيقة لا أعلم مصير هذا المسلسل سواء سيتم استئناف تصويره مجددا أم سيتم إلغاء الفكرة من أصلها واعتباره لم يكن وحتى لو تم استئنافه فهل سيكون للعرض فى شهر رمضان المقبل أم خارج رمضان، فليس لديّ أى معلومة تذكر بخصوصه، وكل ما أعلمه أننا عملنا فيه 3 أيام فقط لا غير، ثم فوجئنا بقرار المنتج بالتوقف عن التصوير وقيل لنا وقتها أن تصاريح الرقابة وأذن التصوير هى السبب فى التعطيل».
وكانت الفنانة نيللى كريم فى وقت سابق قد صرحت أيضا بأنها لا تعلم مصير هذا المسلسل رغم أنها نجمته وبطلته الرئيسية، وأيضا ليس لديها علم ما إذا سيتم استكماله أم لا.
ونفس المصير المجهول يواجه أيضا مسلسل «القائمة 36» بطولة الفنان عمرو يوسف ومحمود عبدالمغنى وإنتاج مجموعة فنون مصر، ولكن هذا العمل لم يلحق التصوير أصلا، حيث قرر المنتجون ريمون مقار ومحمد محمود عبدالعزيز ألا يتم البدء فى تصوير هذا العمل على الرغم أن هناك عدة جلسات عمل قد جمعت بين المؤلف والمخرج محمد سلامة والأبطال المشاركين والمنتج واستقروا تقريبا على أغلب تفاصيل المسلسل.
ومن جانبه، قال المنتج محمد عبدالعزيز لـ«الشروق» إنه لا توجد أى تفاصيل بخصوصه حتى وقتنا هذا وفور أن تتوافر أى معلومات سيتم الإعلان عنها فورا.
وقد علمت «الشروق» فى وقت سابق أن السبب فى تعطيل البدء فى العمل هو أزمات فى التسويق للقنوات الفضائية، وهى نفس الأزمات التى طالت مسلسلات أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك