«كاس» ترفض استئناف رئيس الاتحاد الأفغاني بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«كاس» ترفض استئناف رئيس الاتحاد الأفغاني بعد اتهامه بالاعتداء الجنسي

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 7:59 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 يوليه 2020 - 8:20 م

رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) اليوم الثلاثاء دعوى استئناف كرم الدين كريم الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم في أفغانستان ضد عقوبة إيقافه مدى الحياة.

وكانت الغرفة القضائية للجنة الأخلاق بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عاقبت كريم في يونيو من العام الماضي بالإيقاف مدى الحياة وذلك عقب تحقيقات في اتهامه بالتعدي الجسدي والجنسي على لاعبات بمنتخب كرة القدم للسيدات.

وبحسب البيان المنشور على الموقع الرسمي لكاس فإن كريم انتهك المادة 23 الخاصة بحماية السلامة الجسدية والذهنية ، والمادة 25 المتعلقة بسوء استغلال منصبه.

وخلال جلسات استماع كاس أكدت العديد من لاعبات المنتخب الأفغاني تعرضهن لاعتداء جنسي وجسدي من قبل كرم الدين كريم، حيث أدلت اللاعبات بشهادات تفصيلية عبر الهاتف من مكان أمن مع تغيير أصواتهم لعدم التعرف على هويتهن.

وبجانب عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي أنشطة متعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي، فرضت الغرفة القضائية لفيفا العام الماضي غرامة قيمتها مليون فرنك سويسري (مليون دولار) على كرم الدين كريم، وذلك بتهمة التعدي على خمس لاعبات على الأقل بين عامي 2013 و2018.

وأقرت الغرفة القضائية بأن كريم أساء لمنصب رئيس الاتحاد وبالتالي صدر الحكم بإيقافه مدى الحياة.

وفي ديسمبر 2018، فرض الإدعاء العام في أفغانستان الإيقاف المؤقت على ستة من أعضاء اتحاد كرة القدم، من بينهم كريم، إثر تلك الادعاءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك