الكرملين يدعو لاعتماد المعلومات من موسكو فقط بشأن الانفجار النووي شمالي البلاد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكرملين يدعو لاعتماد المعلومات من موسكو فقط بشأن الانفجار النووي شمالي البلاد

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 2:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 2:26 م

دعا المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة من روسيا حصرا بشأن الانفجار الذي وقع خلال اختبار نظام دفع صاروخي جديد في ميدان للتجارب شمال البلاد.

وطالب بيسكوف - في تصريحات ، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - وسائل الإعلام المحلية والعالمية إلى الاعتماد على المعلومات الصادرة من الجهات الرسمية الروسية .. قائلا: "تعلمون أن المنظمة التي أجرت الاختبارات قد قدمت في تقريرها معلومات بشأن الحادث الذي وقع أثناء الاختبارات و أسبابه.. ليس لدي ما أضيف على تقرير المنظمة، إنني أدعوكم إلى الاعتماد على المعلومات التي تقدمها هيئاتنا".

وجاءت تصريحات بيسكوف ردا على تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي يؤكد من خلالها وقوع الحادث، وأن الولايات المتحدة استفادت في العقود الماضية من التجارب الصاروخية الفاشلة.

وكانت الحكومة الروسية قد أقرت بالطبيعة النووية للانفجار الذي هز شمال روسيا يوم الخميس، الماضي، والذي أثار مخاوف واسعة من كارثة تشرنوبل جديدة.

وأعلنت موسكو زيادة مستويات الإشعاع فى المدينة من 4 إلى 16 مرة بعد الانفجار الذي وقع أثناء القيام بتجربة محرك صاروخ يعمل بالوقود السائل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك