وزير الدفاع البولندي: ترامب سيزور قوات بلاده المتمركزة في بولندا خلال زيارته القادمة - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

وزير الدفاع البولندي: ترامب سيزور قوات بلاده المتمركزة في بولندا خلال زيارته القادمة

(د ب أ)
نشر فى : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 5:29 م | آخر تحديث : الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 5:29 م

أعلن وزير الدفاع البولندي ماريوس بلاشزاك، اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلقاء كلمة أمام مجموعة من قوات بلاده المتمركزة في بولندا خلال زيارته القادمة للبلاد.

وذكر بلاشزاك أن الخطاب، الذي يأتي بعد اتفاق تم التوصل إليه في يونيو لزيادة تواجد القوات الأمريكية في بولندا، سيتم إلقاؤه في أحد المواقع الستة التي تتواجد بها قوات أمريكية.

ووصف بلاشزاك زيادة التواجد العسكري الأمريكي بأنه "نجاح لبولندا وللولايات المتحدة".

ومن المقرر أن يزور ترامب بولندا في الفترة من 31 أغسطس وحتى الثاني من سبتمبر، حيث يعتزم المشاركة في الاحتفال بالذكرى السنوية الثمانين لاندلاع الحرب العالمية الثانية في الأول من سبتمبر.

وكان ترامب والرئيس البولندي أندريه دودا قد وقعا في يونيو على اتفاق لزيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا من 4500 إلى 5500 عسكري على الأقل وإعلان تمركز قيادة لفرقة تابعة للجيش الأمريكي في بولندا.

وكان ترامب أوضح في ذلك الحين أنه سيتم استقدام العسكريين إلى بولندا من ألمانيا أو من مكان آخر، وأن الولايات المتحدة لا ترغب في إرسال أية قوات إضافية إلى أوروبا.

واعتبر أنه يتعين مكافأة بولندا لتحقيقها هدف الإنفاق الدفاعي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) وهو 2% من الناتج المحلي الإجمالي، بينما انتقد في المقابل ألمانيا لعدم بلوغها هذا الهدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك