«بيطري الوادي الجديد» تطلق قافلة بيطرية مكبرة بقرى المحافظة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بيطري الوادي الجديد» تطلق قافلة بيطرية مكبرة بقرى المحافظة

عمرو بحر
نشر في: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 4:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أغسطس 2019 - 4:10 م

أكد الدكتور سطوحي أحمد سطوحي، عميد كلية الطب البيطري بالوادي الجديد، أنه سيتم بدء تنظيم القوافل البيطرية بقرى المحافظة يوم السبت المقبل، حيث تشمل المرحلة الأولى قرى مراكز الداخلة وبلاط في الفترة من 17 حتى 22 أغسطس الجاري بقرى ذخيرة وغرب الموهوب والجديدة وتنيدة والشيخ مفتاح والهنداو، وتشمل المرحلة الثانية قرى مركزى الخارجة وباريس في الفترة من 24 حتى 29 من أغسطس الجاري، وتضم قرى الجزائر وجورمشين 7 وناصر الثورة، والشركة 43، وعدن والخرطوم.

وقال إن القوافل ستتم بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري وإداراتها المختلفة بالمراكز، وبمشاركة الطلاب بالكلية لضمان تدريبهم العملي الميداني على أعمال الكشف والتحصين للماشية، بالإضافة إلى طرق التعرف على الأمراض الوبائية التي تصيب الماشية سواء الأبقار أو الأغنام والماعز.

وأشار إلى توفير الأجهزة اللازمة لأعمال الكشف، بجانب توفير كميات من الأدوية والأمصال والمكملات الغذائية للماشية، وذلك للمساهمة في تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة، بجانب التدريب العملي للطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

وفي سياق متصل، واصلت المجازر ونقاط الذبيح على مستوى مراكز المحافظة استقبال مئات الأعداد من الأضاحي لذبحها في آخر أيام التشريق، وذلك لضمان ذبحها تحت الإشراف البيطري والتأكد من صلاحية اللحوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك