الموت يحول بين شويكار وعودتها لجمهورها بعد غياب 10 سنوات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الموت يحول بين شويكار وعودتها لجمهورها بعد غياب 10 سنوات

شويكار
شويكار
منال الوراقي
نشر في: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 7:06 م | آخر تحديث: الجمعة 14 أغسطس 2020 - 7:06 م
- شويكار كانت تستعد للظهور عبر الراديو في رمضان 2021..

بعد سنوات طويلة كانت خلالها أحد أعمدة الفن المصري، رحلت الفنانة الجميلة شويكار، بعد تقديم مسيرة فنية متميزة ستظل محفورة في وجدان محبيها، وعن عمر ناهز 85 عاما، بإحدى مستشفيات حي الدقي بعد معاناة مع المرض.

وفي مداخلة مطلع هذا العام للفنانة القديرة شويكار في برنامج "كل يوم" عبر فضائية "أون تي في"، في فبراير الماضي، ومع بدء اندلاع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، خرجت عن صمتها للرد على شائعات تدهور صحتها، لتفاجئ جمهورها بالإعلان عن عمل فني جديد.

وخلال المداخلة نوهت الراحلة أن حالتها الصحية أرغمتها على عدم المشاركة في أعمال سينمائية أو تليفزيونية رغم حماسها للعودة للحياة الفنية، بسبب طول ساعات التصوير والجهد الكبير الذي يحتاجه العمل الفني سواء السينمائي أو الدرامي، لتؤكد أنها ستعود لجمهورها من خلال تقديم الأعمال الإذاعية.

لمزيد من التفاصيل : اضغط هنا

وأكدت حينها أنها تستعد للمشاركة في تسجيل مسلسل إذاعي لموسم رمضان المقبل 2021، مع الفنان أحمد فلوكس، لكن يبدو أن الموت حال بين الفنانة القديرة واستكمال مسلسلها الإذاعي الجديد، لترحل وتُحزن محبيها وجمهورها العريض.

وكانت الفنانة شويكار قد غابت عن السينما لأكثر من 10 سنوات، بعدما قدمت آخر أعمالها في فيلم "كلمني شكرًا"، بطولة عمرو عبدالجليل وغادة عبدالرازق وحورية فرغلي وداليا إبراهيم وصبري فواز، وفي الدراما التليفزيونية كانت آخر مشاركاتها في مسلسل "سر علني" بطولة غادة عادل وإياد نصار ومايا نصري وأحمد فهمي.

ورحلت النجمة شويكار، عن عمر ناهز 85 عاما، بعد نقلها لإحدى مستشفيات الدقى، وسيتم تشييع جثمانها، ظهر غد السبت، لدفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

خلال مسيرتها الفنية برعت الفنانة الراحلة في تقديم عشرات الأفلام مثل "مطاردة غرامية" و"دنيا البنات" و"جبان في الحب" و"المجانين في نعيم" و"رجل لهذا الزمان" و"العتبة جزاز" و"النصاب والكلب" و"دائرة الانتقام" و"الزوجة 13" و"مدرسة المراهقين" و"غرام في الطريق الزراعي" و"كشف المستور" و"أخطر رجل في العالم" و"أنت اللي قتلت بابايا" و"كلمني شكرا".

وفي المسرح كان لها العديد من الأعمال التي لاقت نجاحا واسعا منها مسرحية "أنا وهي وسموه" و"السكرتير الفني" و"إنها حقا عائلة محترمة "و"سك على بناتك"، وفي الدراما التليفزيونية قدمت "هوانم جاردن سيتي" و"امرأة من زمن الحب" و"الدنيا لما تلف" و"سر علني" و"أحزان مريم" وغيرها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك