رئيس صناعة الشيوخ: التعديل الوزاري يستهدف إدارة أزمة.. والمرحلة الحالية تتطلب تغييرا للدماء - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

رئيس صناعة الشيوخ: التعديل الوزاري يستهدف إدارة أزمة.. والمرحلة الحالية تتطلب تغييرا للدماء

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:39 ص | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:39 ص

قال رئيس لجنة الصناعة في مجلس الشيوخ، إن التعديل الوزاري أتى لإدارة «أزمة»، منوهًا إلى الظروف العالمية التي يمر بها العالم كله، سواء من الناحية الاقتصادية، والظروف الخاصة بارتفاع قيمة المواد الخام في الصناعة أو البترول أو القمح.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء السبت، أن مصر ليست الوحيدة التي تمر بالأزمة العالمية، مشيرًا إلى أن التعديل الوزاري يمس القطاعات الخدمية والصحة والتعليم العالي والتنمية المحلية والصناعة وقطاع الأعمال.

وأوضح أن كل مرحلة لها المسؤولين الخاصين بها، كما أن المرحلة الحالية تحتاج تغيرًا للدماء لمواجهة الأزمات، مؤكدًا أن الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة السابقة، من الشخصيات المحترمة، وأدت ما عليها في الفترة الماضية.

وأشار رئيس صناعة الشيوخ، إلى أن أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة الجديد، يتسم بامتلاك خبرة في الملفات الصناعية، كما أنه يمثل الشباب لأن عمره 44 عامًا، متابعًا: «الوزراء السابقون أدوا ما عليهم في عمل بنية تحتية، وموانئ الدولة جاهزة لجذب الاستثمارات، وتحديث الخريطة الصناعية للبلد».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك