رضا حجازي يتابع الدور الثاني للثانوية العامة والاستعداد للعام الدراسي الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رضا حجازي يتابع الدور الثاني للثانوية العامة والاستعداد للعام الدراسي الجديد

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:48 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 12:48 م

تستعد وزارة التربية والتعليم لاستقبال الدكتور رضا حجازي كوزير للتربية والتعليم لاستكمال الملفات التي كان مشرفا عليها أثناء ترأسه منصب نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة.

من المقرر أن يستكمل حجازي اتمام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة المقرر أن تبدأ 20 أغسطس الجاري، ومتابعة التظلمات من نتيجة الثانوية العامة والتي تستمر حتي الخميس المقبل، مع إعلان نتيجة التحقيقات التي قد بدأت بشأن نتائج الثانوية العامة باحدي مدارس محافظة سوهاج، واعتماد نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية.

ويستعد حجازي لاستكمال ملف تعيين 30 ألف معلم بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة والاعلان عن اولي مراحل خطوات المسابقة بعد التقديم وهي خضوع المتقدمين لأولى الاختبارات، مع استكمال خطة تدريب المعلمين علي المناهج الجديدة.

ويواصل حجازي الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد والذي ينطلق 24 سبتمبر المقبل ومتابعة عملية طبع الكتب المدرسية، مع متابعة وصول نظام التعليم الجديد للصف الخامس الابتدائي هذا العام، باعتبار أن نظام التعليم الجديد هو خطة عامة للدولة مستمرة مع تغيير الوزراء، لتحويل الطالب من الحفظ والتلقين الي الفهم.

وكانت أول مطالب أولياء الأمور من الوزير الجديد هو الغاء نظام البابل شيت في امتحانات الثانوية العامة والعودة لنظام البوكليت والأسئلة المقالية والعودة للتصحيح اليدوي والسيطرة علي اللجان لمنع الغش، بالإضافة الي مراجعة المناهج الجديدة للمرحلة الابتدائية وخاصة للصف الخامس الابتدائي والذي يطبق لأول مرة هذا العام وحذف الحشو منها وان تكون مناسبة للفترة الزمنية التي تدرس فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك