بسبب حريق كنيسة المنيرة.. وزيرة الثقافة تعلن تأجيل افتتاح مهرجان القلعة 3 أيام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بسبب حريق كنيسة المنيرة.. وزيرة الثقافة تعلن تأجيل افتتاح مهرجان القلعة 3 أيام

أسماء سعد
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 6:16 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 6:16 م

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إرجاء افتتاح فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ30، والذي كان من المقرر انطلاقه مساء اليوم الأحد، وذلك لمدة ثلاثة أيام، تضامناً مع ما يمر به الوطن جراء الحادث الأليم بكنيسة أبو سيفين.

ونعت وزيرة الثقافة، وجميع الهيئات والقطاعات التابعة للوزارة، شهداء الوطن الذين صعدت أرواحهم إلى السماوات العُلى، إثر الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم بكنيسة "أبو سيفين" بالجيزة.

وقالت الكيلاني: نعزي أنفسنا في شهدائنا الأبرار، وندعوا لأهالينا من أسر الضحايا بالصبر والسلوان، ونتمنى تمام الشفاء العاجل للمصابين، داعية الله أن يحفظَ مصرنا الغالية الحبيبة.

يشار إلى أنه قد أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، قائلا: أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لزيارة مصابي حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، بالمستشفيات التي يتلقون خلالها العلاج، يرافقه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك